شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوزراء” يناقش استعدادات افتتاح الطريق البري بين مصر والسودان

“الوزراء” يناقش استعدادات افتتاح الطريق البري بين مصر والسودان
  أكد الدكتور هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء-  على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع السودان في مختلف المجالات وفتح...

 

أكد الدكتور هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء-  على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع السودان في مختلف المجالات وفتح أفق أوسع للتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن الروابط التاريخية والشعبية القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين المصري والسوداني وارتباطهما ثقافيا وتاريخيا، مؤكدا أن السودان تمثل عمقا استراتيجيا لمصر كما أن مصر هي عمق استراتيجي للسودان.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء اليوم (الثلاثاء) بوزير الموارد المائية والكهرباء السوداني أسامة عبد الله والوفد المرافق له، والذي حضره الدكتور محمد بهاء الدين أحمد وزير الموارد المائية والري.

وتناول اللقاء سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة والآليات القائمة، لتحقيق مصالح شعوب المنطقة، كما تناول الاستعدادات الجارية لافتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان خلال الأسابيع القادمة ، من أجل تيسير حركة تنقل الأفراد والبضائع،  وتعزيز التبادل التجاري بما يخدم أهداف التنمية في البلدين، والذي سيحدث نقلة نوعية في علاقات البلدين ويمثل ترجمة عملية لاهتمام البلدين بتعزيز علاقاتهما.

وأوضح "قنديل"  خلال اللقاء على أهمية الدفع بمعدلات التنمية في كافة دول حوض النيل، مضيفا أن مصر تدعم جهود التنمية في تلك الدول من خلال مجموعة من الاستثمارات والتعاون الفني وبرامج تنمية القدرات.

من جانبه أشار الدكتور علاء الحديدي- المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء-  إلى أن أول زيارة خارجية ثنائية لرئيس الوزراء بعد توليه مهام منصبه كانت لدولة السودان الشقيقة في منتصف شهر سبتمبر الماضي، الأمر الذي يعكس الأولوية التي تحظى بها العلاقات المصرية السودانية في اهتمامات مصر الخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023