شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس المتهم بتعذيب مرضى مركز “المدمنين المجهولين” 15 يوم

تجديد حبس المتهم بتعذيب مرضى مركز “المدمنين المجهولين” 15 يوم
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم  تجديد حبس المتهم الرئيسي محمد . ج 15 يوم في واقعة تعذيب المدمنين داخل مركز مجهول...

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم  تجديد حبس المتهم الرئيسي محمد . ج 15 يوم في واقعة تعذيب المدمنين داخل مركز مجهول بالمقطم.

وعلي الجانب الآخر تسلمت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ، و إشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة التقرير الفني والطبي، حول مركز المدمنين المجهولين بالمقطم والذي شهد واقعة مقتل أحد المرضى على يد المسئولين بالمركز عقب قيامهم بعمل حفلات تعذيب للمرضى، من  اللجنة الطبية المكلفة من وزارة الصحة، والذي أكد على عدم وجود رخصة سارية للمكان وأن الدكتور أحمد .س صاحب المركز قد تقدم بطلب للحصول على رخصة عيادة خاصة وهو ما لا يجوز أن تستقبل مرضى للإقامة ، كما تم العثور على عدد من الشوم والعصي الخشبية وكذلك عدد من الكراسي التي بها حبال وكانت تستخدم في تعذيب المرضى ، وأضاف التقرير أن المركز لا يوجد به اى أجهزة طبية أو أدوية للعلاج وحدد التقرير عدد النزلاء بالمركز 25 مريض كان قد خرج منهم 10 وتبقى 15 مريض .
 
وكانت اللجنة الطبية المكلفة من وزارة الصحة و نقابة الأطباء قد حلفت اليمين أمام نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ لإرسال تقاريرها عن مركز "الندي" لعلاج الإدمان بالمقطم والذي شهد حادث مقتل أحد المرضى نتيجة عمليات تعذيب و بيان وجود أدوات تعذيب داخل المركز من عدمه و ما إذا كان الطبيب المتهم الصادر باسمه الترخيص يتبع الأساليب الطبية في علاج المرضي و بيان ما إذا كان المركز مرخص من عدمه و وجود أدويه مخدرة من عدمه .

ومن جانبه، قال الدكتور ممدوح الهادي-مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة- انه شن حملة علي مراكز الإدمان الغير مرخصة و أغلق 25 مركزاُ من ضمنهم مركز باسم الطبيب المتهم احمد س بمنطقة هضبة الأهرام.


 و أشار الهادي إلى أن المتهم لم يستكمل أوراق الترخيص الخاصة بالمركز حيث قدم ورقه تسجيل نقابه الأطباء و لم يستقي باقي الأوراق و منها موافقة المجلس القومي للصحة النفسية و ناشد جميع المواطنين بالإبلاغ عن أي منشأه طبية غير مرخصة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023