شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى طوفان الأقصى.. كتائب القسام تقصف عمق تل أبيب بالصواريخ

قصفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، عمق مدينة تل أبيب بالصواريخ، في الذكرى السنوية الأولى لبدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وفي 7 أكتوبر 2023 نفذت «حماس» عملية «طوفان الأقصى» بمهاجمة قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة غزة، فقتلت وأسرت إسرائيليين؛ ردا على «جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى»، وفق الحركة.

وقالت كتائب القسام، في بيان: «قصفنا عمق الاحتلال مدينة تل أبيب برشقة صاروخية من نوع مقادمة M90».

وأضافت أن هذا القصف يأتي «ضمن معركة الاستنزاف المستمرة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا».

وبدعم أميركي، أسفرت حرب الإبادة عن أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتحل الاثنين الذكرى الأولى لبدء الاحتلال، بدعم أميركي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت، حتى اليوم، عن أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وبموازاة حرب الإبادة على قطاع غزة وسع جيش الاحتلال عملياته، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أسفر إضافة إلى الاعتقالات عن 743 قتيلا، ونحو 6 آلاف و200 جريح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023