شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلينكن: ندعم الإصلاح الاقتصادي في مصر

السيسي وبايدن
السيسي وبايدن

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، تأييد بلاده لجهود مصر في إصلاح اقتصادها لتعزيزه دوره في التنافسية على جذب الاستثمار الأجنبي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بلينكن بالقاهرة، مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، كشف خلاله عن تمويل أميركي جديد للقاهرة بقيمة 129 مليون دولار.

وقال: “سيخصص التمويل الجديد والإضافي للاستثمار في مئات المنح التعليمية العليا، وتشجيع ريادة الأعمال، وتحسين الصحة في المناطق الريفية”.

وزاد: “نحن ومصر شريكان أكثر من أي وقت مضى.. التزمنا مع مصر اليوم بالاستمرار في تعزيز العلاقات بطريقة تركز على خدمة شعبي البلدين”.

وبدأت مصر منذ 2022 برنامج إصلاح اقتصادي جديد مع صندوق النقد الدولي، رافقه قرض مالي بقيمة 8 مليارات دولار على مدار 46 شهرا.

وقال بلينكن: “نحن ومصر قادرين على توسيع الفرص الاقتصادية المشتركة.. وسنساعد النساء المصريات ليصبحن من رائدات الأعمال، كما سنعمل على توسيع الاستثمار الخارجي المباشر ليتعدى 1000 شركة أمريكية موجودة في مصر”.

وأعلن أن بلاده ستناقش مع القاهرة مشاريع الهيدروجين وتوليد الطاقة الشمسية، مبينا أن “هناك قدرات هائلة لاستخدام التقنية المتجددة”.

ووصل بلينكن القاهرة صباح الأربعاء في زيارة تستمر ليومين، لبحث جهود إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، حسب الخارجية الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023