شبكة رصد الإخبارية

مصر ترفع سعر أسطوانات الغاز المنزلي والتجاري بنسبة 50%

أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي بمقدار 50 جنيها لتصل إلى 150 جنيها تسليم المستودع، و100 جنيه على التجاري لتصل إلى 300 جنيه.

وأورد مكتب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في بيان، قائمة بالأسعار الجديدة لأسطوانات الغاز المنزلي، ولبقية أنواعه في قطاعات الصناعة والبناء.

ونص القرار الجديد على رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي سعة 12.5 كلغ 50% لتستقر عند 150 جنيها، عند البيع داخل المستودعات المخصصة.

كما ارتفع سعر أسطوانة الغاز سعة 25 كلغ من 150 إلى 200 جنيه اعتبارا من اليوم.

كذلك، أورد القرار رفع أسعار الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء للمصانع، ليبلغ 200 جنيه للمليون وحدة حرارية مقابل 3 دولارات سابقاً.

وزاد سعر طن المازوت المورد لتوليد الكهرباء أيضا 160%، ليصل إلى 6500 جنيه للطن، وارتفعت أسعار الغاز لمصانع الطوب لتبلغ 170 جنيها للمليون وحدة حرارية مقابل 110 جنيهات.

وتعمل الحكومة على رفع أسعار المحروقات تدريجيا لتخفيف قيمة الدعم وخفض تكلفة واردات البترول ومنتجاته التي بلغت في الربع الأول من 2024 نحو 3.4 مليارات دولار.

ورفعت مصر أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود في يوليو الماضي قبل 4 أيام من إجراء صندوق النقد الدولي مراجعة ثالثة لبرنامج قروض موسع للبلاد بقيمة 8 مليارات دولار.

وكانت هذه المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه للبلاد في مارس الماضي، وتعهدت مصر بخفض دعم الوقود في إطار اتفاقها مع الصندوق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023