شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“غنيم” يلتقي فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

“غنيم” يلتقي فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
التقى الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم-  بفريق من المراجعين بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد...

التقى الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم-  بفريق من المراجعين بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والمدربين في مجال الجودة ، وأساتذة طرق التدريس من المتطوعين لتقديم الدعم الفني للمؤسسات التعليمية ،وحضر اللقاء بعض قيادات الوزارة.

وأكد "غنيم " أن الوزارة تسعى أن يكون التعليم قبل الجامعي تعليمًا عال الجودة للجميع في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية، مرحباً بأي عمل تطوعي تقوم به الجمعيات الأهلية لصالح العملية التعليمية.

ووعد الوزير بتقديم كافة التسهيلات للفريق، وطالبهم بالعمل مع الأكاديمية المهنية للمعلمين لوضع تصور لتوصيف وظيفي حقيقي لكل درجات المعلمين .

وعرض الفريق خلال اللقاء رؤيته المتمثلة في تقديم نموذج من المشاركة المجتمعية التطوعية للدعم الفني في مجالات جودة التعليم والاعتماد لمختلف المؤسسات التعليمية،  وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة والتنمية المهنية المستدامة لأعضاء الفريق. وأكد الحاضرون على ضرورة نشر ثقافة الجودة داخل المؤسسات التعليمية ومساعدة هذه المؤسسات على كيفية إجراء التقييم الذاتي، وتعظيم نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف وبناء خطط التحسين.

وأكدوا على ضرورة إجراء المراجعات الفنية للمؤسسات التعليمية قبل زيارة الهيئة ، للاطمئنان على مدى تحقيق وتطبيق معايير الجودة والاعتماد.

وكلف الوزير مدير عام إدارة المعلومات والحاسب الآلي ، والمشرف على مركز التطوير التكنولوجي بالإشراف على عملية إنشاء تبويب للفريق على موقع الوزارة الرئيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023