شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرسي حجازي: تيسيرات وقنوات جديدة لسداد الضرائب الكترونيا

المرسي حجازي: تيسيرات وقنوات جديدة لسداد الضرائب الكترونيا
يفتتح  اليوم الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية مؤتمر "التعديلات الضريبية المقترحة لقوانين الضرائب في المرحلة...

يفتتح  اليوم الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية مؤتمر "التعديلات الضريبية المقترحة لقوانين الضرائب في المرحلة الراهنة" الذي تنظمه جمعية الضرائب المصرية بالتعاون مع شركة سوميد لانابيب البترول ويقام بمدينة الإسكندرية.

وصرح وزير المالية بإنه سيعلن خلال المؤتمر عن مبادرة جديدة للتيسير علي الممولين في اطار جهود وزارة المالية والحكومة لدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة الازمة المالية الراهنة.

وقال انه سيتم الكشف ايضا عن تطورات منظومة المدفوعات الالكترونية لمستحقات الضرائب والجمارك حيث ارتفع عدد البنوك المشاركة فيها الي 30 بنكا، لافتا الي انه سيعلن إيضا عن قنوات الكترونية جديدة لدفع الضرائب تيسيرا علي المجتمع منها امكانية الدفع الكترونيا من خلال 1200 مكتب بريد ، وايضا استخدام موقع الكتروني يتيح امكانية الاطلاع علي قيمة الضرائب المستحقة لدفعها.

من جانبه اشار اسامه توكل رئيس مركز كبار الممولين الي ان تنظيم المؤتمر يأتي في اطار جهود مصلحة الضرائب للتواصل مع المجتمع الضريبي للتعرف علي المشكلات والعوائق التي يواجهها ممولين الضرائب  للعمل علي حلها.

 واشاد بجهود مكاتب المحاسبة وخبراء الضرائب في انجاح موسم تقديم الاقرارات الضريبية والذي يبدأ سنويا من أول يناير الي نهاية مارس بالنسبة للافراد والي نهاية ابريل بالنسبة للشركات، مشيرا الي ان موسم تقديم الاقرارات منذ اصدار قانون الضرائب علي الدخل عام 2005 يشهد نموا في عدد الاقرارات وحجم الحصيلة الضريبية المحققة منها حتي خلال عامي الثورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023