شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكسيوس: رئيس أركان جيش الاحتلال اجتمع مع قادة عسكريين عرب

كشف موقع أمريكي أن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي التقى قادة جيوش 5 دول عربية في البحرين هذا الأسبوع.

نقل موقع أكسيوس الأميركي عن مصدرين مطلعين القول إن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي التقى في وقت سابق من هذا الأسبوع في البحرين مع قادة عسكريين عرب لمناقشة التعاون الأمني ​​الإقليمي.

 

وحسب “أكسيوس”، بقي الاجتماع الذي عُقد برعاية قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا، “بعيداً عن الأضواء، ولم يتم الكشف عنه، ​​بسبب الحساسيات السياسية في المنطقة”، والمتعلّقة بحرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وبالإضافة إلى هليفي وكوريلا، حضر اجتماع يوم الاثنين في المنامة جنرالات رفيعو المستوى من البحرين والإمارات والسعودية والأردن ومصر.

 

وأضاف أكسيوس: “شارك هاليفي  إلى جانب الجنرال الأميركي، وكان الاجتماع بمثابة إشارة إلى أن الحوار العسكري والتعاون بين إسرائيل والدول العربية مستمر في ظل القيادة المركزية الأميركية على الرغم من الانتقادات العلنية القاسية والإدانة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة”.

 

وأشار “أكسيوس” إلى أن في السنوات الأخيرة، عملت القيادة المركزية الأميركية والبنتاغون مع الجيوش في المنطقة على تعزيز التعاون في مجال الدفاع الجوي والصاروخي، وتنظر الولايات المتحدة إلى إحباط الهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المُسيّرة، ضد إسرائيل في 13 إبريل، باعنباره إنجازاً عظيماً ونتيجة لهذا التعاون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023