شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالبة النائب العام بمنع سفر المتورطين في فساد صحة المصريين

مطالبة النائب العام بمنع سفر المتورطين في فساد صحة المصريين
طالب حزب صحة المصريين تحت التأسيس النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا، والجهات المعنية بسرعة الموافقة على طلب...

طالب حزب صحة المصريين تحت التأسيس النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا، والجهات المعنية بسرعة الموافقة على طلب الحزب بمنع المتورطين في فساد صحة المصريين من السفر، فضلاً عن بدء التحقيق في البلاغات المقدمة من الحزب ضد حاتم الجبلي- وزير الصحة الأسبق، وأعوانه وبعض قيادات شركة وادي النيل.

ودعا الدكتور باسم السواح -رئيس الحزب ورئيس المجلس المصري للأطباء- النائب العام للموافقة على الطلب حصر تحقيق ٦٧ الخاص بمنع هؤلاء المتورطين من السفر خاصة بعد تسرب أنباء بهروب العميد نادر فؤاد شاكر، مدير الإدارة الهندسية بالشركة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح السواح أن المكتب التأسيسي للحزب عقد اجتماعاً طارئاً لبحث ما تقدم من بلاغات للمحامي العام لنيابة الأموال العامة لتحديد الخطوات التصعيدية ضد المتورطين في جرائم منها إهدار المال العام وتدمير البنية الأساسية لصحة المصريين.

وأكد أنه يطالب بسرعة فتح التحقيقات في البلاغات المذكورة، مشيراً إلى أن المستشار القانوني للحزب تقدم بالأدلة والمستندات التي تكشف مواطن الفساد في وزارة الصحة والشخصيات المتورطة.

وكشف السواح أن قائمة المتورطين تضم: الدكتور حاتم الجبلي الوزير الأسبق، واللواء أحمد فرج مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية السابق، و العميد نادر فؤاد شاكر مدير الإدارة الهندسية، وإدارة المشتريات والعقود بالوزارة، واللواء أشرف خيري المكلف بتيسير أعمال المالية والإدارية، والدكتور عادل ابو زيد بوزارة الصحة، والمهندس محمد عبد الرحمن "مدير الدعم الفني للوزارة.

وطالب السواح رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن يدير ملف وزارة الصحة بشكل مباشر لأن ما يحدث داخل هذا الملف أصبح أمرًا لا يحتمل



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023