شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحياء العمل الكشفي ونماذج محاكاة للهيئات البرلمانية بأسيوط

إحياء العمل الكشفي ونماذج محاكاة للهيئات البرلمانية بأسيوط
  استضاف ديوان عام محافظة أسيوط اليوم (الخميس) فعاليات برلمان الطلائع والشباب والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة...

 

استضاف ديوان عام محافظة أسيوط اليوم (الخميس) فعاليات برلمان الطلائع والشباب والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة .

ويعتبر البرلمان نموذجا محاكاة للهيئات البرلمانية والمجالس التشريعية التي تطرح من خلالها الأعضاء مشكلات المحافظة في محاولة لتعلم أصول الممارسة الديمقراطية الحقيقية دون أية أملاءات أو تدخلات تؤثر على موضوعية المناقشات داخل البرلمان .

وقد استمع المحافظ إلى نماذج محاكاة من بعض الشباب الذين طرحوا من خلال طلبات الإحاطة التي تركزت على مشكلة الثأر المنتشرة في قرى ومراكز اسيوط وزادت بشكل كبير بعد الثورة .

في سياق متصل زار الدكتور يحي كشك -محافظ أسيوط- بمجلس إدارة الكشافة المصريةمؤكدًا على أهمية العمل الكشفي لكونه عملا تربويا يهدف إلى الانتقال بالفتية والشباب من مرحلة التواكل إلى مرحلة الاعتماد على النفس .

وأشار محافظ أسيوط إلى أن الهدف من زيارة الوفد هو إحياء العمل الكشفى بالصعيد بعد إهماله طوال سنوات عديدة وتدريب 500 من أشبال المحافظة ومحافظات الصعيد وتعليمهم مهارات جديدة بما يخدم العمل المجتمعى وما يجعل المجتمع يشعر بوجود الكشافة في مختلف المجالات الخدمية بما يعود بالنفع على الناس والمجتمع من خلال التعاون بين كافة الجهات المعنية من مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023