شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 ملايين جنيه لتطوير حديقة الحيوان وإعادتها للتصنيف الدولي

3 ملايين جنيه لتطوير حديقة الحيوان وإعادتها للتصنيف الدولي
قام الدكتور صلاح عبد المؤمن - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- بجولة في حديقة حيوان الجيزة اليوم (الاثنين)، للوقوف على تنفيذ...

قام الدكتور صلاح عبد المؤمن – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- بجولة في حديقة حيوان الجيزة اليوم (الاثنين)، للوقوف على تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الحديقة بتكلفة ثلاث ملايين جنيه، فضلا عن اعتماد مخطط وطني للتطوير الحديقة خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على أصولها واستثماراتها.

وتفقد الوزير عدد من أماكن إيواء إنسان الغابة التي تم تحديثها طبقاً لاشتراطات المنظمة العالمية لحدائق الحيوان بالإضافة إلى الحيوانات الجديدة التي تم استقدامها مثل الزرافة ، والكودو ، والبوجا ، والجنو، والثلاثة الأخيرة من العائلة البقرية.

من جانبه أكد الوزير أنه يجري حاليا تنفيذ خطة لإعادة حديقة الحيوان بالجيزة إلى التصنيف الدولي تمهيداً للانضمام إلى الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان بعد خروج مصر منها عام  2002 ، مشيراً إلى أن الحديقة تعد من المناطق الأثرية والثقافية التي تحظى بأهمية دولية باعتبارها ثاني أقدم حديقة حيوان في العالم.

في نفس السياق أكد أسامة سليم – رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية – أنه من المقرر أن تبدأ الوزارة في تنفيذ المرحلة الثانية من خطة التطوير بعد اعتمادها من وزير الزراعة لتجديد وصيانة جبلاية القلعة ،والشمعدان، والكشك الياباني، الذي أنشأه الملك فؤاد الأول عام 1924 احتفالاً بزيارة امبراطور اليابان إلى المصر بالإضافة إلى صيانة الكوبري المعلق الذي بناه المهندس إيفل في الحديقة عام 1911.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023