شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رصد تنشر أسماء المقبوض عليهم من “البلاك بلوك”

رصد تنشر أسماء المقبوض عليهم من “البلاك بلوك”
كشفت مصادر داخل قسم الأزبكية لشبكة "رصد" الاخبارية عن هوية المقبوض عليهم بالأمس في أحداث التظاهر...

كشفت مصادر داخل قسم الأزبكية لشبكة "رصد" الاخبارية عن هوية المقبوض عليهم بالأمس في أحداث التظاهر أمام دار القضاء العالي هم : محمد خالد عبد الونيس ، ويبلغ من العمر 17سنة ،وعضو في حركة 6ابريل ، وطارق أحمد عبد الله ، وعضو في حركة 6 ابريل ، وشادي مصطفى عبد المنعم، وعضو الجبهة الديمقراطية .

والقي القبض عليهم بعد أن ارتدوا ملابس سوداء وأقنعة ، تنفيذا لقرار النائب العام بضبط وإحضار منظمي "البلاك بلوك" .

 وتم ترحيل المتهمين الثلاثة إلى قسم الأزبكية، وهو القسم التابع للمنطقة التي تم القبض عليهم فيها.

وفي تصريحات صحفية أكد محمد العشماوى -عضو في حركة 6 إبريل – أن جميع الضباط في القسم رفضوا الإفصاح عن أي معلومة عن هؤلاء الشباب ، معللين ذلك بأن القضية خطيرة ، وهناك تعليمات أمنية مشددة بعدم الإفصاح عن أي شئ.

على الجانب الآخر تقدم المحامى خالد عبدالونيس – والد محمد خالد أحد المتهمين في الأحداث- ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله إبراهيم ، يتهم الداخلية بالقبض على ابنه بدون أي إثبات ، وتلفيق تهم إليه  بانتمائه لمجموعات "البلاك بلوك" .

وحمل البلاغ رقم1684 بلاغات النائب العام ، وذكر فيه أن المذكور أعلاه لا ينتمى لأي جماعة من المجموعات المعروفة بـ "البلاك بلوك" ، ولم يكن في وضع التلبس الذي وضعه النائب العام للقبض على مجموعات "البلاك بلوك" ،كما أنة لم يكن يرتدى أي قناع على وجهة مما ينفى عنة صفة التلبس .

وطالب مقدم البلاغ بسرعة الإفراج عن ابنه لعدم توافر دليل ضده .

جدير بالذكر أنه تواردت أنباء عدد من شباب "البلاك بلوك" أعلنوا أول أمس عن التظاهر أمام مكتب المستشار طلعت إبراهيم النائب العام ، عقب إصداره قرار بضبط وإحضار جميع مؤسسي "البلاك بلوك" باعتبارهم المسئولين عن أحداث التخريب والعنف التي تشهدها البلاد

على الجانب الآخر نفى أحد أعضاء "البلاك بلوك"  لمراسل شبكة "رصد" الإخبارية إعلان صفحة بلاك بلوك الأصلية التظاهر أمام مكتب النائب العام ، مشيرا إلى أن الدعوة خرجت من مصدر مجهول ، والذي تحرك على أثره المؤيدون لـ "البلاك بلوك" لمكتب النائب العام وتم القبض عليهم بعدها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023