شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان تدشن حملة “معا نبني مصر”لرعاية مليون مريض.. ترميم وتجميل 2000 مدرسة.. غرس 500 ألف شجرة

الإخوان تدشن حملة “معا نبني مصر”لرعاية مليون مريض.. ترميم وتجميل 2000 مدرسة.. غرس 500 ألف شجرة
دشنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة اليوم حملة "معا نبني مصر" لإحياء الذكرى الثانية للثورة المصرية.

دشنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة اليوم حملة "معا نبني مصر" لإحياء الذكرى الثانية للثورة المصرية.

وقال د. مصطفى غنيم مسئول الحملة، أن الثورة قامت لتهدم بنيانا ظالما مستبدا وقامت لتحقق كثير من المبادئ والأهداف مازلنا بصدد تحقيقها "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، كما جاءت لتهدم بنيانا ظالما جاءت لتبني، داعيا أبناء مصر الذين كانوا يدا واحدة في الثورة لبناء مصر سويا من جديد لتقوم لهذه الدولة وتتبوأ مكانتها بين دول العالم وتقديم نموذج رائع في البناء.

ودعا كل المصريين ورجال الأعمال الشرفاء وجميع المؤسسات الأهلية والوطنية لتتبوأ مكانها في هذه المنظومة الرائعة وهي ملحمة البناء، في جميع مجالات الحياة بالتعليم والصناعة والزراعة والإسكان وغيرها من المجالات، مشددا علي ضرورة أن يساهم الجميع.

وقال د. غنيم أن الحملة مخصص لها شهرا كاملا حتى 22 فبراير لتتبعها موجات أخرى على هذا الصدد، مشيرا إلي أنهم ركزوا مجهودهم علي ثلاثة مشاريع رئيسية منها الجانب الصحي لعدد كبير من المرضى وتبدأ بتقديم الخدمة لحوالي مليون مريض خلال الشهر.

وأضاف: "كما نستهدف إصلاح وترميم وصيانة وتجميل لحوالي 2000 مدرسة في مرحلة التدشين، وكلها مدارس حكومية في حاجة إلى هذا الترميم، وهي المدارس التي أبدت الاستعداد للمشاركة في الحملة، فضلا عن مشروع التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية بإنشاء أسواق كبيرة بمساهمة الجمعيات الخيرية وبعض الأسواق الكبرى"، مشيرا إلي أن المجال يتسع لأكثر من ذلك بكثير بحضور عدد كبير من الجمعيات والمؤسسات بحيث يشارك في الملتقى أكثر من 20 ممثل لمنظمات المجتمع المدني والأهلي.

وتابع د. غنيم: "نريد أن نري العالم كله هذا الإنجاز الرائع لمصر لتتبوأ مصر مكانتها العظيمة التي تليق بها"، مشيرا إلي أن عدد من رجال الأعمال أصحاب الأيادي البيضاء تبرعوا للحملة، مثل المهندس طاهر خروب الذي تبرع بنصف مليون شجرة مثمرة بالإضافة إلى الجمعية الإسلامية التي تقدم خدمات طبية بتخفيض كبير يصل إلى المجانية في كثير من الحالات، فضلا عن استعدادها لإرسال قوافل طبية مجانية في المحافظات النائية.

من جانبه، قال د. محمود حسين أمين عام جماعة الإخوان، أنه بعد مرور عامان على الثورة تحقق البعض ومازال هناك الكثير لم يتحقق بعد، وتعمل الجماعة والحزب والقوى الوطنية على إنجاز هذه الاستحقاقات.

وتابع: "نسي البعض أو تناسى أن النظام السابق لم يفسد الحياة السياسية فقط، ولكنه أورثنا إعادة إصلاح الفساد يحتاج إلى تضافر كل الجهود والعمل المتواصل وإعلاء المصلحة العامة على المصالح الحزبية والشخصية لإحياء ذكرى 25 يناير".

وكشف د. حسين عن تقديم  تقرير كل فترة اللجنة المشرفة عن حجم الإنجاز في كل مجال، ودعا الإعلام لمتابعة هذه المشروعات.

وأضاف حسين إبراهيم  أمين عام حزب الحرية والعدالة: "نحتفل بصورة من صور الاحتفالات بعيد الثورة بعد أن أنجزت إنجازين في غاية أهمية لأول مرة أصبح لمصر رئيس مدني منتخب ولأول مرة الشعب المصري يضع بنفسه ولنفسه دستور".

وقال: "نحن على ثقة أن بناء مصر سيكون بسواعد أبناء مصر من كل مصر وليس مقصورا على القوى السياسية ولكن بكل مقومات المجتمع المصري"، وتابع: "نحن على ثقة أننا سننجح وقادرون على بناء مصر والنهضة بها وعلى أن نضع أنفسنا كشعب مصري في المكان اللائق بنا".

حضر حفل التدشين عدد كبير من رموز الجماعة والحزب علي رأسهم المهندس حسن مالك والفنان وجدي العربي، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023