شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الهدوء إلى “شبرا الخيمة” بعد ليلة من طويلة من الاشتباكات

عودة الهدوء إلى “شبرا الخيمة” بعد ليلة من طويلة من الاشتباكات
  سيطر ضباط قسم ثاني شبرا الخيمة على الوضع الأمني أمام القسم وذلك بعد مهاجمة عدد من الأفراد للقسم...

 

سيطر ضباط قسم ثاني شبرا الخيمة على الوضع الأمني أمام القسم وذلك بعد مهاجمة عدد من الأفراد للقسم أمس (السبت) ووقوع اشتباكات بينهم وبين قوات الشرطة، على إثر مقتل شاب عن طريق الخطأ.

وسقط أمس شاب، أثناء محاولة أحد الضباط إلقاء القبض على بلطجي من بيته، وعندما خرج أهالي البلطجي لمحاولة أخذه ، قام الضابط بضرب نار في الهواء .. فأصابت الشاب ويدعي "محروس محمد محروس" والبالغ من العمر 30 عام أثناء مشاهدته من شرفته .

ويؤكد أحد أقارب القتيل أنه على اثر ذلك خرج أهالي المنطقة وقطعوا الطريق ، وبعدها جاء مجموعة من الأفراد غير معروفين وهجموا على قسم شبرا ثاني مستغلين الحادث ، وأطلقوا النار على أفراد الشرطة بالقسم ، وعلى اثر ذلك اندلعت الاشتباكات .

ويضيف أنه خلال الاشتباكات ، قتل اثنان آخرين بسبب إطلاق النار المتبادل بين المهاجمين وقوات الأمن ، وبسبب ذلك زاد أعداد المتواجدين أمام القسم وتطور الوضع والاشتباكات ، وجاءت بعد ذلك تعزيزات أمنية كبيرة لمحاولة تهدئة الأمر. مؤكدا أن أهل القتيل الأول ، ليسوا هم وراء تلك الاشتباكات العنيفة.

و استخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع في مطاردة عشرات المتجمهرين أمام القسم، وقامت قوات الأمن بتطويق مبنى القسم بعدد من المدرعات وقوات الأمن المركزي، تحسبًا لمحاولات الاقتحام المتكررة من قبل المتجمهرين، كما أطلق أفراد الأمن عدة أعيرة نارية في الهواء، في محاولة لفض التجمهر أمام القسم.

من جانب آخر، ذكر التلفزيون المصري، أن هناك محاولات كثيرة من قبل المسجونين داخل القسم في الهروب ، ولكن تم السيطرة عليهم



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023