شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى : المجلس والهيئة الوطنية للإعلام ينظمون إصدار الصحف

الشورى : المجلس والهيئة الوطنية للإعلام ينظمون إصدار الصحف
  أكد النائب فتحي شهاب الدين- رئيس اللجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى –أن إصدار الصحف بمجرد الإخطار لا يعنى...

 

أكد النائب فتحي شهاب الدين- رئيس اللجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى –أن إصدار الصحف بمجرد الإخطار لا يعنى الفوضى ، ولكن سيكون هناك خطوات تنظيمية لإصدار الصحف ، والتي سيحددها كلا من المجلس الوطني للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام ، لافتا إلى أن هناك 550 صحيفة تصدر في مصر حاليا.

وأضاف " شهاب الدين" خلال تصريحاته للمحررين البرلمانيين اليوم (السبت) أنه يتم الإعداد لدراسات خاصة بتنظيم الصحافة في مصر ، وخاصة القوانين المكملة التي ستساعد في إنشاء المجلس الوطني للإعلام ، والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام ، منبها على أن القانون الحالي سيظل ساريا لحين إنشاء الهيئة والمجلس.

وأشار إلى أن اللجنة تسعى لدراسة كل مجالس الصحافة على مستوى العالم ، وخاصة بريطانيا ، والهند ، واستراليا ، بالإضافة لمواثيق الشرف الصحفي ، ومدونات السلوك ، والتشريعات المتعلقة بالإعلام المقروء أو المرئي ، تمهيدا لتشكيل المجلس الوطني القادم.

وأوضح "شهاب الدين"  أن اللجنة تعمل على مراجعة قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 ، والإجابة على تساؤلات المبدعين وأصحاب الملكية الفكرية بشأن بعض الابتكارات ،والمصنفات ، والحماية المشتركة،  وبعض حقوق الأداء العلني.

وتابع قائلا:" تلقت اللجنة طلبا بشأن إنشاء نقابة للمترجمين ، البالغ عددهم 10 آلاف مترجم، مشيرا إلى أن اللجنة ستطلب منهم وضع تصور لمشروع قانون لدراسته معهم ، لتقديمه للجنة الاقتراحات والشكاوى كمشروع قانون بإنشاء نقابة حيث القانون يسمح بحرية إنشاء النقابات المهنية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023