شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو ..شاهد عيان إهمال الحكومة وراء حادث مزلقان أرض اللواء

بالفيديو ..شاهد عيان إهمال الحكومة وراء حادث مزلقان أرض اللواء
شهد مزلقان "أرض اللواء" بحي العجوز بمحافظة الجيزة أمس (الأربعاء)، حادثة...

شهد مزلقان "أرض اللواء" بحي العجوز بمحافظة الجيزة أمس (الأربعاء)، حادثة مروعة إثر اصطدم قطار بسيارة "تاكسي" رقم 3285 (ب ر) شاهين من مزلقان أرض اللواء، وسار به حتى ميدان لبنان. وتسبب الحادث في تعطل خط قطار "وجه قبلي"

وأنهى الحادث حياة 4 أفراد بينهم طفله، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى إمبابة العام، وسيتم تسليمهم لذويهم صباح اليوم بعد استخراج تصاريح الدفن.

وقال  مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية في تصريحات صحفية :" أنه أثناء رحلة القطار رقم 79 متوجها إلى "محطة مصر" بالقاهرة، فوجئ سائقه بسيارة تقتحم مزلقان أرض اللواء رغم إغلاقه، لافتا إلى أن المزلقان كان مغلقا بسلسلة حديدية.

وسادت حاله من الغضب بين أهالي أرض اللواء عقب حادث اصطدام قطار بسيارة تاكسى بمزلقان أرض اللواء وهددوا بالاعتصام على قضبان السكك الحديد وذلك تعبيرا عن غضبهم الشديد من تكرار مسلسل حوادث القطارات يوميا، ورددوا هتافات "الشاطر حلق حوش النهضة طلعت فنكوش"، و"يسقط يسقط حكم المرشد"، "احلق دقنك بين عارك وشك وش مبارك"، "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

من جانبه أكد أحد شهود العيان أن إهمال الحكومة وراء الحادث ، قائلا :"الرئيس ورئيس حكومته مش حاسين بالشعب، الشعب مطحون، مشيرا إلى أنه خايف أن يستيقظ غدا ويقولوا أن القتلى من حزب الحرية والعدالة، فما يحدث نصب على الشعب ".

وتواجدت قوات لمعاينة الحادث، وأمر النائب العام  المستشار طلعت عبد الله  بتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة الحادث والوقوف على أسبابه. وأمر بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة مكان الحادث، وكذلك الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتوفين، وإعداد تقرير كامل عن أسباب الوفاة، كما كلف النائب العام فريق النيابة بإجراء معاينة فورية للحادث والاستماع لشهود العيان والتحفظ على سائق القطار ومناقشته حول الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023