شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدشين مشروع المشاركة المجتمعية بالإسماعيلية

تدشين مشروع المشاركة المجتمعية بالإسماعيلية
  انطلقت بمدينة الإسماعيلية  أمس (الأربعاء) فعاليات مشروع  للتنمية المستدامة ، والذي يهدف لرفع التفاعل...

 

انطلقت بمدينة الإسماعيلية  أمس (الأربعاء) فعاليات مشروع  للتنمية المستدامة ، والذي يهدف لرفع التفاعل المجتمعي والارتقاء به، برعاية الجماعة الإسلامية ، وحزب البناء والتنمية بالإسماعيلية .

وأوضح  المحاسب أيمن جاد- أحد منسقي المشروع – أن خطوات المشروع تتم من خلال التواصل المجتمعي بين جميع الجهات المعنية وأهالي المنطقة من خلال عدة آليات أبرزها إقامة مكتب لخدمة المواطنين لمساعدتهم في توصيل شكواهم إلى الجهات المسئولة،  والعمل على متابعة حلها ، وإنشاء سوق خيري لبيع السلع والمنتجات بأسعار التكلفة،   ومجموعات تقوية دراسية بالتعاون مع أفضل مدرسي الإسماعيلية ، للتخفيف عن كاهل الأسرة .

 وأشار إلى أن المشروع يهدف لتفعيل مشروع محو الأمية،  وإقامة مجمع طبي متكامل يكون العلاج فيه بأجر رمزي وإنشاء ملعب كرة قدم مجهز بالإضاءة والنجيل الصناعي لشباب المنطقة ، والمساعدة في توظيف الشباب من خلال إقامة مشروعات خاصة وصغيرة لهم سيتم الإعلان عن تفاصيلها مستقبلا .

 من جانبه أكد الشيخ محمد الطاهر -مسئول الجماعة الإسلامية بالإسماعيلية- أن المشروع الذي يتم تنفيذه بداية من حي الشهداء ، يهدف لرفع فاعلية المجتمع والارتقاء به من خلال فكر التنمية المستدامة.

وأضاف المهندس حمدي حسن-أمين حزب البناء والتنمية بالإسماعيلية-   أن من أهم أهداف المشروع تقديم نموذج جيد للمشاركة المجتمعية يمكن تعميمه وتطبيقه في باقي الإحياء،  والمناطق وتفجير الطاقات الشبابية في بناء مجتمعاتهم ، واستغلال وقت الفراغ لديهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023