شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عصام العريان : المعارضة حق و لا مجال لتقسيم المغانم

عصام العريان : المعارضة حق و لا مجال لتقسيم المغانم
  أكد دكتور عصام العريان- نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر ومستشار...

 

أكد دكتور عصام العريان- نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر ومستشار الرئيس – أن تعيينات مجلس الشورى أراد بها الرئيس أن يكون المجلس ممثلا به معظم الأحزاب فهناك أكثر من 13 حزبا ممثلا في مجلس الشورى .

وقال العريان " -في حوار هاتفي مع صحيفة " الأنباء "الكويتية -على الأحزاب التي وقفت موقفا مناهضا من الاستفتاء على الدستور الجديد أو تقف موقفا معارضا للسيد الرئيس أن تدرك أن المعارضة حق وهي أيضا مسؤولية ، ولا يمكن أن يكون هناك نظام ديمقراطي بدون معارضة حقيقية وان تكون معارضة قادرة على تولي دفة الأمور إذا حازت ثقة الشعب، مؤكدًا أن أنهم في حزب الحرية والعدالة وكأعضاء في الهيئة الاستشارية للسيد الرئيس وكأعضاء في مجلس شورى الإخوان المسلمين ، يمدوا أيديهم للجميع أولها الشعب صاحب الحق الأصيل ، في مصالحة وطنية.

لا تقسيم للمغانم

وشدد العريان على أن الذين يبحثون عن نظام شمولي جديد ـ تحت أي اسم من المسميات أو نظام استبدادي جديد ـ في مصر بحجة أن الناس تتقاسم المغانم فعلى هؤلاء أن يراجعوا أنفسهم ، فمصر لن تعود إلى الوراء وهذا لن يحدث في بلد تحكمه إرادة حرة ديمقراطية ، وأشار إلى أن الديمقراطية تعني الرأي والرأي الآخر وتعني التنافس الحر الشريف عبر صناديق الاقتراع لكسب ثقة الناس ، وتعني تداول السلطة بين قوي سياسية حقيقية تستطيع تحمل مسؤولية الحكم بإرادة الشعب نفسه.

القضاء محل احترام

ونفى وجود مشاكل بين الرئيس والقضاء أو بين الحرية والعدالة والقضاء " "فالقضاء محل احترام الجميع ، والمشكلة داخل القضاء نفسه أن البعض ممن يتحزب ويمارس أدوارا سياسية هي ممنوعة وغير قانونية بحكم قانون السلطة القضائية نفسها ، وهناك من يمارس ضغوطا لا تليق برجال القضاء لتغيير قرارات أو الضغط على الرئيس وهذا أيضا لا يليق بهم .

الاستثمار النافع

و على الجانب الآخر، أشاد العريان بالحرص الدائم للمصريين خارج مصر على المشاركة في الانتخابات، مشيرًا إلى أن نسبة المؤيدين للاستفتاء في الكويت والتي وصلت 3،60 % تتقارب مع النتيجة النهائية مما يدل على نزاهة الاستفتاء.

وكشف أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تشريعات جديدة ستكون مشجعة ومحفزة ومؤمنة للاستثمار في مصر، داعيًا المصريين بالخارج إلى توجيه استثماراتهم في مصر إلى الاستثمار العقاري و الصناعي و الزراعي والحيواني فهي مصادر الدخل الحقيقية فالاقتصادي الناجح هو من يستثمر أوقات الأزمات ليجني أرباح هائلة في الرخاء.

الاعلام يضر بالاقتصاد

وأكد العريان أن الإعلام يتجه نحو الإضرار بالاقتصاد المصري، سواء بثه للشائعات قبل يومين من استفتاء المرحلة الثانية، أو بالانتقال للحديث عن الانهيار الاقتصادي بعد الاستفتاء



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023