شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فهمي” المجلس سيتحمل سلطة التشريع و”محسوب” التنمية سيشعر بها المواطن

“فهمي” المجلس سيتحمل سلطة التشريع و”محسوب” التنمية سيشعر بها المواطن
وجه الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث والثلاثين لمجلس الشورى، والتي...

وجه الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى – في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث والثلاثين لمجلس الشورى، والتي عقدت اليوم (الاربعاء) حديثة للنواب قائلا :" أن المجلس سيتحمل سلطة التشريع كاملة حتى ينعقد مجلس النواب الجديد، وندعو الله أن يعيننا في أداء تلك المهمة بتلك المرحلة الحاسمة في تاريخ الوطن ابتغاء لمرضاه الله ووفاء بحق الوطن ، خاصة بعد أن جاءت نتيجة الاستفتاء على الدستور بانحياز غالبية الشعب للموافقة عليه أملأ في الاستقرار وتحقيق وإعادة بناء مؤسسات الدولة" .

وأكد الدكتور محمد محسوب – وزير الدولة للشئون القانونية ، والمجالس النيابية كلمة الحكومة – أن التنمية في مصر بعد الآن تنمية شاملة لا تفرق بين منطقة وأخرى ، مشيرا إلى أن هناك مرحلة من التشريعات العاجلة التي لا تقبل تأخيرا منها قوانين مكافحة الفساد ، وقانون استرداد المال التي أعاقت قوى الفساد في مؤسسات الدولة صدوره حتى الآن ، لأن كل وقت يمر يضيع على مصر فرصة استرداد أموالها .

وأضاف أن عوائد التنمية يجب أن يشعر بها جميع مواطني مصر وأن ينتهي عار المناطق العشوائية والمهمشة ، وطالب جميع أطياف المجتمع والقوى السياسية بأن تتضافر جهودها في هذا الشأن .

وعلى الصعيد الاقتصادي أشار "محسوب" إلى أنه ليست هناك مشكلة اقتصادية في مصر بقصد ما هو تأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد ، مشيرا إلى أهمية دور المجلس التشريعي في هذه المرحلة لأن انعدام العدالة الاجتماعية أصبح غير مقبول في الجمهورية الثانية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023