شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري يشكل لجنة لدراسة استثناءات منح تراخيص عمل للاجانب

الأزهري يشكل لجنة لدراسة استثناءات منح تراخيص عمل للاجانب
أصدر وزير القوي العامله والهجرة خالد الازهري  قرارًا بتشكيل لجنة تقوم بدراسة استثناءات منح تراخيص عمل الأجانب، وذلك...

أصدر وزير القوي العامله والهجرة خالد الازهري  قرارًا بتشكيل لجنة تقوم بدراسة استثناءات منح تراخيص عمل الأجانب، وذلك بهدف الحد من العمالة الأجنبية في مصر، وطالب بوضع خطة لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية، وذلك بنسب محددة وخلال فترات محددة.

وأكد الازهري  أن القطاع المختص بالتشغيل الوزارة قد شكل فريق عمل لزيارة المناطق الصناعية والتعرف على فرص العمل المتاحة بمواقع العمل، وقد تم هذا الأسبوع رصد 1000 فرصة عمل بالقطاع الخاص سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم، وطالب الوزير بتحديث قاعدة بيانات المسجلين بالوزارة، وكذا فرص العمل المتاحة، وما تم شغله بمشاركة مكاتب التشغيل على مستوى الجمهورية.

واشار الازهري الي  أنه تم توقيع برتوكول تعاون بين قطاع الهجرة بالوزارة واتحاد المصريين بكازاخستان، وطالب الوزير أن ينتقل قطاع الهجرة نقلة ليكون ملتقى لكل المصريين بالخارج بتفاعلاً بين المستشارين العماليين بالخارج وقطاع الهجرة واللجنة العليا للهجرة التي تضم في عضويتها 12 وزارة.

وطالب الأزهري التوسع في مجالات التدريب المهني خاصة مشروع التدريب الإنتاجي بشمال سيناء وهو التدريب من أجل البيع الذي يعتمد على تدريب الكوادر في صناعة المنتجات البيئية وتوسعها في جميع محافظات مصر.

من جانبه أكد الدكتورمحمد عنتر – مستشارالوزيرأنه من المقرر أن يعقد خلال هذا الأسبوع اجتماعًا تنسيقيًا لممثلي كافة الجهات المعنية بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل لتنفيذ خطة الحكومة من أجل توفير 700 ألف فرصة عمل حاليًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023