شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزيات: هناك حالة من التربص بالنائب العام الجديد

الزيات: هناك حالة من التربص بالنائب العام الجديد
  أكد المحامى منتصر الزيات أن القضاة متربصون بالنائب العام الجديد نظرًا للجدل الدائر بينهم حول أحقية الرئيس في...

 

أكد المحامى منتصر الزيات أن القضاة متربصون بالنائب العام الجديد نظرًا للجدل الدائر بينهم حول أحقية الرئيس في تعين النائب العام الجديد بدلًا من مجلس القضاء الأعلى لذا سارعوا في الاعتراض عقب صدور قرار النائب العام، طلعت عبد الله بنقل المستشار مصطفى خاطر المحامى العام النيابيات شرق القاهرة إلى بني سويف.

وأضاف الزيات في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية  أنه كان على النائب العام أن يتريث قبل إصدار القرار في ظل هذه الأجواء المحتقنة أو يصدره ولا يتراجع عنه لافتًا إلى استمرار القضاة في عقد مؤتمرهم المندد بموقف النائب العام رغم علمهم بقرار إلغاءه وعودة المستشار إلى منصبه لنيابات شرق القاهرة لاستكمال التحقيق في أحداث الاتحادية.  

وكان المستشار طلعت عبد الله قد ألغى صباح أمس(الخميس) نقل المستشار مصطفى خاطر إلى محافظة بني سويف، وإبقائه في عمله كمحامٍ عام لنيابة شرق القاهرة.

يأتي ذلك عقب أصدره قرارًا، الأربعاء الماضي قرار بإنهاء ندب المستشار مصطفى خاطر للعمل كمحام عام لنيابات شرق القاهرة الكلية، وانتدابه للعمل محاميًا عامًا لنيابات استئناف بني سويف على خلفية إصداره قرار بالإفراج عن المتهمين في أحداث محيط قصر الاتحادية ، وانتدب بدلا  منه المستشار أحمد جمال الدين أحمد منتصر – من إدارة التفتيش القضائي – للقيام بأعماله لمدة 6 أشهر.

وأثار القرار غضب بعض القضاة، حيث أصدر نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند -رئيس نادي القضاة- قرارا بعقد مؤتمر صحفي بمقر النادي، لعرض الأسباب التي أدت إلى إبعاد "خاطر" ، كما دعا أعضاء نيابة شرق القاهرة كافة أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية للاحتشاد والاجتماع في الرابعة مساء أمس، بمقر نادي القضاة، احتجاجا على القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023