شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الدستور في المنيا

اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الدستور في المنيا
  نظمت الأحزاب والحركات والقوي السياسية المعارضة للدستور أمس(الخميس)  حملات موسعة لتعريف المواطنين بالدستور...

 

نظمت الأحزاب والحركات والقوي السياسية المعارضة للدستور أمس(الخميس)  حملات موسعة لتعريف المواطنين بالدستور الجديد والتصويت عليه بـ"لا" .

ونظمت حركة شباب 6 ابريل وحزب الدستور حملة موسعة تحت عنوان " اعرف دستورك واحميه" ، ووزعوا خلالها منشورات بالمواد التي عليها خلاف كبير في الدستور، والتي تهدر حقوق المواطنين في الدولة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعرضت فيه الحملة لهجوم من قبل بعض المنتمين للتيار الإسلامي، وقاموا بالاشتباك مع الشباب الذين كانوا يقومون بتوزيع المنشورات الرافضة للدستور الجديد.

من جانبه أكد علاء كباوي -منسق حركة شباب 6 ابريل بالمنيا-  في تصريح خاص لـشبكة "رصد" الإخبارية  أن الهدف من الحملة توعية المواطنين بالمواد الكارثية في الدستور الجديد ، مشيرا إلى أن هناك فهم خاطئ بأن التصويت بـ"نعم" معناها قبول الإسلام، والتصويت بـ"لا" تعني دخول النار.

في الوقت ذاته نظم حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين، والتيار الإسلامي بالمنيا حملات عديدة بالقرى ومراكز المحافظة من أجل توعية المواطنين وحثهم على التصويت بـ"نعم" للدستور الجديد ، ووزعوا منشورات عديدة بالمواد الخاطئة التي يتم الترويج لها من قبل المعارضين للدستور وتوعية المواطنين بها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023