شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطهطاوي لـ”cnn”:أغلبية الشعب تؤيد الدستور وأغلبية النخبة ضده

الطهطاوي لـ”cnn”:أغلبية الشعب تؤيد الدستور وأغلبية النخبة ضده
   أكد السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيسالجمهورية أنه من غير الممكن تأجيل الاستفتاء على الدستور...

 

 أكد السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيسالجمهورية أنه من غير الممكن تأجيل الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد .. مؤكداأن أغلبية الشارع المصري تؤيد الدستور الجديد.

وتساءل الطهطاوي ـ في مقابلة خاصة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية – إذا كانأولئك المعتصمون في الشوارع ضد الدستور الجديد يرفضون تمريره، فلماذا لا يذهبونللاستفتاء ويصوتون بـ"لا"؟.

وأشار إلى أنه في أي ديمقراطية بالعالم، هناك احترام دائما لحكم الأغلبية ..لافتا إلى أنه اتضح بما يدع مجالا للشك أن من يمكن وصفهم بـ "الأقلية" في مصريسعون إلى عرقلة وإفشال الأغلبية.

وأوضح رئيس ديوان رئيس الجمهورية أن هذه الأغلبية تتمثل في المواطنين الفقراءوالبسطاء، وأن هذه الأغلبية بالتأكيد تؤيد الرئيس وتؤيد الدستور الجديد .. لافتافي الوقت ذاته إلى وجود أغلبية أخرى داخل من يمكن وصفهم بـ"النخبة"، وهؤلاء هم منيعارضون الدستور الجديد.

وقال الطهطاوي "إن هولاء المعارضين ما هم إلا أقلية ضئيلة، إلا أنهم في الوقتذاته يتمتعون بالقوة .. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يمكن السماح لأقليةصارخة، مهما كان قدر الغضب لديها، بإعاقة مسيرة الديمقراطية".

وأوضح أنه لابد أن تحظى جميع الأصوات المعارضة بالاحترام، لكن في حال عدمالتوصل إلى تسوية، فالحكم إذا سيكون للشعب الذي سيخرج ويقول كلمته بنفسه.وأعرب الطهطاوي عن رفضه التام والقاطع لما يتردد بشأن قيام جماعة "الإخوانالمسلمين" وغيرها من الفصائل التي يمكن تصنيفها في إطار الإسلام السياسي باستغلالأنصارها، ولاسيما من غير المتعلمين باسم الدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023