شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر أمنى لرصد: الطائرات الحربية التي حلقت اليوم تدريبات عسكرية طبيعية

مصدر أمنى لرصد: الطائرات الحربية التي حلقت اليوم تدريبات عسكرية طبيعية
  صرح مصدر أمنى مسئول أن تحليق الطائرات الحربية اليوم في سماء القاهرة هو جزء من التدريبات العسكرية الطبيعية...

 

صرح مصدر أمنى مسئول أن تحليق الطائرات الحربية اليوم في سماء القاهرة هو جزء من التدريبات العسكرية الطبيعية للقوات المسلحة وفقًا لدورها الوطني لحماية أمن البلاد من أي خطر خارجي.

ولفت المصدر الأمني فى تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية أن التدريبات الجوية من المفترض أن تتم في المجال الجوى للمدن وأن أهم المعارك الجوية تمت في سماء المدن لذي من الطبيعي أن تتم هذه التدريبات فوق المدن لافتًا أن الغارات الجوية في الأساس تستهدف المنشآت الحيوية وأبرز مثال على ذلك ما حدث حين استهدفت إسرائيل معسكر اليرموك في العاصمة السودانية الخرطوم.

وردًا على ما نشرته وكالة رويترز بأن موعد انتهاء التدريبات كان من المقرر أن ينتهي في نهاية شهرنوفمبر الماضى قال المصدر : ليس مطلوب من القوات المسلحة أن تعلن في الإعلام عن مواعيد تدريباتها العسكرية مشيرًا أن التدريبات تعطى إشارة أن الجيش المصري يقظً ويتأهب لمواجهة أي خطر خارجي يهدد أمن البلاد. 

 ونفى المصدر الأمني أن تكون التدريبات العسكرية لها أي علاقة بالأحداث السياسية الجارية في البلاد مؤكدًا أن الهدف من التدريبات هو قيام الجيش المصري بدوره الجيوى والأساسي وهو حماية الشعب المصري والهر على رعاية حدوده من أي اعتداء.

وكان قد أستمع سكان القاهرة ظهر اليوم أصوات طائرات حربية تحلق في المجال الجوى  وذكرت وكالة الأناضول أن  برج المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي قد قام  بغلق المجال الجوي من الساعة 12:45 ظهرًا إلى الساعة 2:15 ظهر اليوم بناء على تعليمات من القوات الجوية.

وأفادت المصادر أن السبب في غلق المجال الجوي يرجع إلى مناورة جوية نفذتها تشكيلات للقوات الجوية اليوم للتأكد من مدى جاهزية القوات حيث شوهدت طائرات مقاتلة في سماء القاهرة خلال فترة الإغلاق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023