شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العزب” يكشف حقيقة استقالات القومي لحقوق الإنسان

“العزب” يكشف حقيقة استقالات القومي لحقوق الإنسان
نفى"محمد العزب" عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ما قاله الدكتور "إيهاب الخراط" عضو المجلس حول سبب استقالته من...

نفى"محمد العزب" عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ما قاله الدكتور "إيهاب الخراط" عضو المجلس حول سبب استقالته من المجلس هو اتجاه أعضاء المجلس لعدم اتخاذ موقف تجاه الإخوان المسلمين وممارساتهم مشيرا إلى أن أعضاء المجلس من الإسلاميين يتوازن عددهم مع باقي الأعضاء من التيارات الأخرى مما يلغي فرصة سيطرة تيار على قرارات وعمل هذا المجلس كما يمنع فرص محاباة فصيل سياسي عن أخرمن خلال بياناته على حد قوله .

وأكد "العزب" في تصريح خاص لـ"شبكة رصد الإخبارية" أن رفض أغلبية أعضاء المجلس  للبيان الذي طرحه الدكتور "عبد الغفار شكر" عضو المجلس حول الإعلان الدستوري بعد التصويت عليه هو السبب الرئيس لاستقالات عدد من أعضاء المجلس المتتالية بسبب تضمنه تصعيد لرفض هذا الإعلان والذي لم يقبله غالبية أعضاء المجلس .

 وقال "العزب" أن الديمقراطية تحتم أن يقبل الأقلية قرارات الأغلبية في أي مكان وذلك نظام المجلس في عمله وهذا ما لم يعمل به عدد الأعضاء الذين قدموا استقالاتهم حينما رفضوا نتيجة الاحتكام إلى التصويت حول إصدار البيان الذي ادن الإعلان الدستوري والذي أسفر عن عدم قبول أغلبية الأعضاء لإصدار هذا البيان .

وأكد العزب أن الدكتور "إيهاب الخراط" والدكتور" حنا جريس" لم يقدما استقالاتهما حسبما نشرا في وسائل الإعلام بل قاموا بتجميد عضويتهم فقط والمجلس دعا إلى اجتماع الأحد المقبل لمناقشة هذه الاستقالات والتجميد ولكن أغلبهم رفضوا الاجتماع جملة وتفصيلاً.

وأوضح "عزب" أن المجلس القومي يحمل بداخله الكثير من الفساد الإداري الذي عرقل زيادة فرص اجتماعات الأعضاء مع بعضهم لتقريب وجهات النظر مشيرا إلى أن المجلس يحتاج الكثير من جهود أعضاءه لتطهيره مما به من فساد والاستقالات ستقلص فرص تطهيره على حد قوله.

من ناحية أخرى قال الدكتور "عبد الغفار شكر" خلال اتصال هاتفي لـ"شبكة رصد الاخبارية":  بالفعل أغلبية الأعضاء بالمجلس رفضت البيان الذي قدمته بشأن إدانة الإعلان الدستوري الجديد لما فيه من انتهاك لحقوق الإنسان لذلك فأنا قررت  تقديم الاستقالة من المجلس دون رجعة.

وتابع "شكر" حديثه :"دفاعي عن الإخوان سابقا كان دفاعا عن الحق ولكنهم ظنوا إنني سأوافقهم الرأي في كل شيء ولكني غير ذلك فالمجلس هو عمل حقوقي وليس السياسي ووضع الانتماء السياسية في عمله سيخرج المجلس عن دوره

كما أكد "شكر" أن المستشار "حسام الغرياني" رئيس المجلس قد اتصل به من أجل حضور اجتماع الأحد المقبل لمناقشة الاستقالة والعودة إلى المجلس ولكنه رفض.  

يذكر أن الذين قدموا استقالاتهم هم الدكتور "محمد زارع" والدكتور "أحد سيف الإسلام" والدكتور "عبد الغفار شكر" والدكتور "أحمد حرارة" كما قاما كلا من الدكتور "إيهاب الخراط "والدكتور "حنا جريس" بتجميد استقالاتهم وذلك لرغبتهم لإدانة جماعة الإخوان المسلمين والإعلان الدستوري وهو ما قُوبل بالرفض من الأغلبية .

وما يلي أسماء أعضاء المجلس الحاليين  الذين لم يقدموا استقالاتهم أو جمدوا عضويتهم هم "عبد الله الأشعل" و"محمد البلتاجي" و " محمد العزب" و" محمد طوسون" وماريان ملاك" و"محمد باهي" و"عبدالمنعم عبدالمقصود" وعبد العزيز مخيون" و"محمود غزلان" و"وائل خليل" و"هدى عبدالعزيز" و"وجدي العربي" و"منى مكرم عبيد" و"محمد الدماطي" و"هاني عبد العال" و"عبدالخالق فاروق"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023