شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشعل: زيارتي لغزة ولادة ثالثة لي

مشعل: زيارتي لغزة ولادة ثالثة لي
  وصل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ظهر اليوم الجمعة إلي قطاع غزة ، عبر معبر...

 

وصل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ظهر اليوم الجمعة إلي قطاع غزة ، عبر معبر رفح البري في زيارة توصف بالتاريخية، ويرافق مشعل نائبه الدكتور موسى أبو مرزوق ، وعددا من قيادات الحركة في الخارج أبرزهم عزت الرشق وصالح العاروي ، وذلك لحضور مهرجان "الانطلاقة 25" للحركة غدا السبت.

وشهد معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني إجراءات أمنية غير مسبوقة استعدادا لاستقبال مشعل الذي كان في استقباله رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنيه وأعضاء حكومته وقيادات حماس في غزة ، ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني ، إضافة إلى قيادات الفصائل الفلسطينية في مقدمتهم حركتي فتح والجهاد الإسلامي ، وقام مشعل بالسجود شكرا لله عقب وصوله القطاع.

ووصفت حركة حماس الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام بالتاريخية، وتأتى كثمرة من ثمرات انتصار المقاومة على الاحتلال الإسرائيلي في حربة الأخيرة على قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تدفع باتجاه تطبيق ملف المصالحة الفلسطينية.

و اصطف آلاف المواطنين أمام معبر رفح من سكان قطاع غزة حاملين صورا لمشعل ولافتات الترحيب .

و وصلت أسرة خالد مشعل إلى غزة الليلة الماضية، كما وصلت أسر بعض قيادات حركة حماس في الخارج.

وأعرب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مؤتمر صحفي مقتضب بمعبر رفح عن سعادته البالغة بزيارة غزة، واعتبرها "ولادته الثالثة" مشيرا إلى أن ولادته الأولى وهى الولادة الطبيعية والثانية حين نجا من محاولة اغتيال عام 97.

وحيا مشعل في كلمته فصائل المقاومة بغزة، مؤكدا أنه لولا المقاومة ما استطاع زيارة غزة المخضبة بدماء الشهداء.

وكشف مشعل عن أنه سعى لزيارة غزة مرتين ، الأولى بعد توقيع اتفاق المصالحة ، والثانية قبل الحرب الأخيرة على القطاع ، إلا إن الله قدر ان تكون هذه الزيارة عقب انتصار غزة على إسرائيل.

وتابع "لن أوف غزة حقها ولا بعض حقها..الكلام يقف أمام الشهداء، أمام الأمهات اللواتي قدمن أبنائهن للدفاع عن غزة".

وأضاف :أعود إلى غزة فى ظل انتصار ، وهذه أول مرة أزور فلسطين بعد 37 سنة منذ خرجت طفلا من الضفة الغربية.

ورحب رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية في كلمته بمشعل ووفد حماس في الخارج ، ووصف الزيارة بالتاريخية في مسيرة الشعب الفلسطينى.

وقال مشعل "الزيارة تتم على أرض غزة التى انتصرت على الاحتلال، مشيرا إلى أنها أكبر حدث للشعب الفلسطيني ، وغادر مشعل والوفد المرافق معبر رفح في اتجاه مدينة غزة لاستكمال برنامج زيارته للقطاع.

وحسب مصادر حماس فمن المقرر أن يزور مشعل ووفد قيادة الحركة منزل مؤسس حركة حماس الشهيد أحمد ياسين الواقع في حي الصبرة بمدينة غزة، ثم منزل القائد في كتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري الذي اغتالته إسرائيل منتصف شهر نوفمبر الماضي.

كما سيقدم مشعل العزاء لأسرة المرافق الشخصي للجعبري الشهيد محمد الهمص والذي كان برفقة الجعبري عند اغتياله، وكان الهمص مصورا شخصيا لمشعل أثناء تواجده في سوريا، ثم يزور وفد حماس منزل عائلة الدلو الذي قصفه سلاح الجو الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على غزة واستشهد 12 شخصا من العائلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023