شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الطيب” و”الغرياني” يجتمعون لطرح وثيقة “لم الشمل”

“الطيب” و”الغرياني” يجتمعون لطرح وثيقة “لم الشمل”
  أكد الدكتور محمود عزب - مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار- أن شيخ الأزهر ناشد المستشار حسام الغرياني،  والمستشار...

 

أكد الدكتور محمود عزب – مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار- أن شيخ الأزهر ناشد المستشار حسام الغرياني،  والمستشار محمد سليم العوا للتواصل مع رموز القوى ودعوتهم للالتقاء مستهل الأسبوع المقبل بمقر مشيخة الأزهر لرأب الصدع وإعادة اللحمة بين أبناء الوطن الواحد كما جسدتها ثورة 25 يناير ، وإعداد وثيقة لمبادرة لم الشمل لتكون وسيلة للعبور بهذا الوطن إلى بر الأمان وإنهاء المرحلة الانتقالية على وجه السرعة.

وقال "عزب" في تصريح خاص لشبكة" رصد"  الإخبارية :" أن الهدف من مبادرة لم الشمل الذي طرحها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر هو العمل على التقاء كافة فرقاء الوطن بحضور ممثل للرئيس محمد مرسي ، وتوحيدهم على نقاط توافقيه حول الإعلان الدستوري والدستور الجديد ، وفى مقدمتهم قيادات الإخوان المسلمين والقوى الإسلامية وقيادات القوى الليبرالية ، والعلمانية ، ومنهم محمد البرادعي،  وعمرو موسى وحمدين صباحي".

وشدد على أن شيخ الأزهر على اتصال دائم بكافة القوى الإسلامية والليبرالية ومؤسسة الرئاسة لإنهاء الشحناء وإقناع الجميع على الاحتكام لإرادة الشعب المصري عبر صناديق الاستفتاء على الدستور الجديد لإسقاط الإعلان الدستوري الذي ترفضه بعض القوى.

وأشار إلى أن وثيقة المبادرة ستنص في مبادئها على العمل المشترك وتفعيل كافة القوى ورموزها في العمل المؤسسي لكي يصبح الوطن مليْ بالحراك والتفاعل الجاد الذي يهدف إلى بناء الوطن والنهوض به سريعا.

يذكر أن الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر- استقبل منذ أيام كلا من المستشار حسام الغرياني ، ومحمد سليم العوا، واتفقوا على طرح مبادرة لم الشمل، للتوفيق بين القوى السياسية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023