شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي: المشكلة الكبرى في أن الثورة لم تطح برؤوس الفساد كلها

القرضاوي: المشكلة الكبرى في أن الثورة لم تطح برؤوس الفساد كلها
  أكد الدكتور يوسف القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- أن "الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد...

 

أكد الدكتور يوسف القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- أن "الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي يهدف لإنقاذ البلاد من محاولات التدمير والخراب التي تسير على أرض الوطن، والتي يترتب عليها إراقة  الدماء وإشاعة أجواء الاحتقان من أبناء الوطن".

وقال القرضاوي في تغريدات على صفحته الشخصية بموقع تويتر مساء أمس (الأربعاء): "أمام هذه الأوضاع الخطيرة كان من المفروض أن يتفهم السياسيون الإعلان الدستوري المؤقت الذي استخدم فيه الرئيس نفوذه وصلاحياته، مضيفا أن المشكلة الكبرى في أن الثورة في مصر لم تطح برؤوس الفساد كلها – كما هو الحال في الثورات – وإنما بقيت معظم أجهزة الفساد على حالتها.

وشدد على أنه "لا يجوز شرعا للوطنيين الشرفاء الاستقواء بالأجنبي، ولا الاستعانة به في القضايا الداخلية، لأنها تعد خيانة عظمى في حق الله تعالى وحق الوطن"،  قائلا: "لقد كانت مصر على مدار تاريخها الإسلامي وحدة جامعة بمسلميها ومسيحييها أمام الأعداء والمحتلين ولم يستغيثوا بأجنبي حتى في أحلك الظروف، فكيف يجوز الاستقواء بهم أمام رئيس منتخب انتخاباً شرعياً".

وناشد المتظاهرون الالتزام بالسلم، وإعطاء الوجه الحضاري المصري لمظاهراتهم، وعدم السماح بتسلق "الفلول" واستغلالهم لها في إثارة الفتن منكرا العنف وإحراق مقرات الإخوان المسلمين، وغيرهم، لأنه يعد عمل تخريبي وحرابة وفساد في الأرض يستحق صاحبه أكبر العقوبات.

وأشاد القرضاوي "بموقف الإسلاميين بمصرفي إحساسهم بالمسؤولية بتأجيل المسيرة المليونية يوم الثلاثاء درءا للفتنة وحقنا للدماء".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023