شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“علوم الرياضة بقلب الربيع العربي” يختتم فعالياته بالأقصر

“علوم الرياضة بقلب الربيع العربي” يختتم فعالياته بالأقصر
  اختتمت مساء أمس (الأربعاء)  فعاليات مؤتمر "علوم الرياضة بقلب الربيع العربي" الذي نظمته كلية التربية...

 

اختتمت مساء أمس (الأربعاء)  فعاليات مؤتمر "علوم الرياضة بقلب الربيع العربي" الذي نظمته كلية التربية الرياضية بأسيوط بمدينة الأقصر، بالتعاون مع جامعة ماجد بورج بألمانيا ، والشبكة الدولية لعلوم الرياضة بالاتحاد الأوربي .

من جانبه صرح الدكتور جمال محمد علي – رئيس المؤتمر- أن المؤتمر سيعقد سنويا بالأماكن السياحية المصرية  الأقصر، و أسوان ، والغردقة ، و الإسكندرية بناء علي توصية الباحثين الأجانب الذين سينقلون ما شاهدوه لطلابهم بالجامعات الأوربية والأسيوية والإفريقية ، مشيرا إلى أن ذلك يسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة المصرية .

وأكد الدكتور أشرف موسى- رئيس منطقة قنا لكرة القدم،  ووكيل كلية التربية الرياضية بقنا – أن مؤتمر "علوم الرياضة في قلب الربيع العربي " الذي أقيم بالأقصر خرج بشكل حضاري ، ومشرف لكل المصريين ، حيث أبدى علماء وخبراء الرياضة في العالم إعجابهم الشديد بالمؤتمر ، والتنظيم الرائع الذي خرج به ، مضيفا أن عدد الأبحاث التي عرضت في المؤتمر ، وصلت لأكثر من 150 بحثا من مختلف أنحاء العالم .

وشارك في المؤتمر 215 باحث بعدد 160 بحث علمي من 25 دولة أوربية وأسيوية وأفريقية ، وشمل المؤتمر ندوات عن معالجة الشغب، والتعصب ، وندوات عن السياحة الرياضية ، وندوات عن تأهيل المصابين في الثورات العربية.

 واستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام،  وتم اختتام المؤتمر بزيارات سياحية للأجانب والمصريين لجميع الأماكن الأثرية بالأقصر ، وأبدى الأجانب سعادة غامرة .

وشهد المؤتمر حضور العديد من القيادات الرياضية في مصر الدكتور فتحي ندا ،نقيب الرياضيين ، والدكتور كمال درويش ، والدكتور جمال محمد على ، عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط ، وأيمن أبو عايد ، رئيس رابطة النقاد الرياضيين ، ورئيس القسم الرياضي بالأهرام ، وعدد كبير من خبراء الرياضة في الدول العربية والعالمية ، كما حضر المؤتمر محافظ الأقصر عزت سعد ، وغاب وزير الرياضة ووزير السياحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023