شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنوفية يدرس تطوير وميكنة الخدمات الحكومية

محافظ المنوفية يدرس تطوير وميكنة الخدمات الحكومية
أكد محمد على بشر -محافظ المنوفية- على ضرورة تطوير خدمات الاستثمار بالمناطق الصناعية، ووضعها فى قائمة الأولويات لدفع عجلة...

أكد محمد على بشر -محافظ المنوفية- على ضرورة تطوير خدمات الاستثمار بالمناطق الصناعية، ووضعها فى قائمة الأولويات لدفع عجلة الاستثمار، والتسهيل على المستثمرين، وتشجيعهم، وكذلك عمل بطاقات مميكنة للمرأة المعيلة بالتنسيق بين وزارة التنمية الإدارية والشئون الاجتماعية، والإسراع فى ميكنة إدارات الديوان العام لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

جاء هذا خلال اجتماع المحافظ اليوم (الأربعاء) بوفد من وزارة التنمية الإدارية، لشرح برنامج تطوير الخدمات الحكومية "مشروعات المحليات"، وذلك على هامش المجلس التنفيذى للمحافظة.

واستعرض مدير مشروعات المحليات بوزارة التنمية الإدارية، مشروعات تطوير وميكنة خدمات المواطنين بالدواوين العامة للمحافظات، والبوابات الالكترونية وهيئة المجتمعات العمرانية، موضحا أنه جارى التنفيذ حاليا فى القاهرة، والإسماعيلية، وستكون محافظة المنوفية هى الثالثة على مستوى الجمهورية فى تطوير وميكنة الخدمات الحكومية.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع تقديم خدمات المواطنين بشكل حضارى وفى وقت قصير والفصل بين الموظف والمواطن لتطبيق الشفافية والعدالة، ورفع كفاءة الجهاز الإدارى بالمحليات لإعطاء الفرصة للقيادة العليا للمراقبة، واتخاذ القرار وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب، وعرض مشروع تطوير خدمات المستثمرين بالمحليات عن طريق تحديث وتطوير أنظمة تقديم الخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأضاف أن المحافظة سباقة فى مجال إنشاء وتطوير البوابات الالكترونية بالمحليات، وحصلت على العديد من الجوائز من خلال موقع البوابة الالكترونية للمحافظة حيث فازت بالمركز الأول فى مسابقة الهند الدولية، ومشروع تطوير الخدمات الالكترونية، وهو نظام الكتروني يتم عرض الخدمات بأبسط الطرق وأيسرها وتطوير هيئة المجتمعات العمرانية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023