شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنيا تناقش تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة

المنيا تناقش تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة
  اجتمع الدكتور مصطفى كامل عيسى-محافظ المنيا- مع لجنة تطوير العشوائيات لمناقشة...

 

اجتمع الدكتور مصطفى كامل عيسىمحافظ المنيا مع لجنة تطوير العشوائيات لمناقشة تطوير عدد من المناطق العشوائية بالمحافظة،والخطط المقدمة لإحداث نقلة حضارية  بتحويل هذه المناطق إلى مناطق متميزة من حيث توعية السكن والتنسيق الجمالي لها.

أكد "عيسى" على أن المحافظة تسعى للقضاء على العشوائيات، و تقليص حجم البناء المخالف للقانون، وتوفير بيئة حضارية مناسبة للأجيال القادمة، وتنظيم المشهد الحضاري بالمحافظة.

وقد أوضحت المهندسة سعاد نجيب – مدير وحدة متابعة المشروعات لمحافظات الجنوب – خلال الاجتماع- أن هناك مقترح للبناء بمنطقة عشش محفوظ التي تعاني من كثافة سكانية عالية، يتضمن إنشاء 28 عمارة سكنية تحتوي كل منها على 24 وحدة سكنية، سيتم تنفيذها على مراحل وفقاً للكثافة السكانية بكل منطقة، مشيرةً إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا المقترح 76 مليون  735 ألف جنيه بكل ما يلزم المنطقة من تطوير.

وأضافت أنه تم الانتهاء من حصر الأسواق العشوائية بالمنيا، وإعداد الخطة القومية لتطويرها وذلك في إطار الحفاظ على البيئة، و تحسين المنتج و تطوير الخدمات الصحية، و توفير فرص العمل .

حضر الاجتماع اللواء أسامة ضيف سكرتير عام المحافظة، و المهندسة سعاد نجيب مدير صندوق تطوير العشوائيات بالقاهرة ووحدة متابعة المشروعات لمحافظات الجنوب، والدكتور أشرف أبو العيون الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنيا ومدير وحدة التخطيط العمراني، و الدكتور مصطفى عبد الله مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

تطوير العشوائيات بالقاهرة ووحدة متابعة المشروعات لمحافظات الجنوب والدكتور أشرف أبو العيون الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنيا ومدير وحدة التخطيط العمراني و الدكتور مصطفى عبد الله مدير مديرية التضامن الاجتماعي و عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023