شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فني” يكشف عيوبًا خطيرة في سكة حديد قنا

“فني” يكشف عيوبًا خطيرة في سكة حديد قنا
    تنتظر أهالي قنا كارثة جديدة بين الحين...

 

 

تنتظر أهالي قنا كارثة جديدة بين الحين والآخر؛ بسبب الإهمال وتجاهل المسئولين قطاع السكة الحديد بالمحافظة معالجة العيوب الفنية الخطيرة، قد يؤدي في النهاية إلى حصاد أرواحهم.  

تقدم سيد سويدان – فني ثاني هندسة سكة حديد قسم قنا سفاجا- بشكوى إلى مدير إدارة الأصول والهندسة بعموم هندسة السكة الحديد بالقاهرة، يفيد أن هناك إهمالا في أعمال لحام القضبان بإدارة هندسة السكة الحديد في قنا.

استنكر سويدان تجاهل المسئولين الشكاوى التي تقدمت منذ العام الماضي2011، موضحا أن مشاكل السكة الحديد بها نقص في المسامير الخشابي وفقدان عوازل بعضها من "البلنجات البرمالي" فضلا عن وجود نقاط لحام فوق القواعد وعلى حرف القاعدة وهبوط في مناطق مختلفة من السكة نتيجة عدم الصيانة قبل عام 2010. 

وكشف الفني لـ"شبكة رصد الإخبارية"عن أن الإهمال يكمن في عدم تنفيذ أعمال لحام القضبان يتبع الأعمال الفنية، وحالة جميع ماكينات اللحام سيئة جدا، فضلا عن عطل الصاروخ الذي يقوم بذلك، ولا يمكن تنفيذ أي لحام بها مع وجود عطل بجهاز شد القضبان رغم علم الإدارة.  

وأكد "سويدان" على وجود أخطاء وعيوب وإهمال مستمر في موقع واحد على شريط السكة الحديد، تؤدي إلى هلاك المواطنين في القريب العاجل.

ناشد الفني التدخل العاجل من وزير النقل والمواصلات الدكتور علي زيدان أبو زهريلإنقاذ أرواح آلاف أهالي محافظة قنا، وتوفير الأمان قبل حدوث الكارثة من خلال إصدار قرار تنفيذ نقاط اللحام علىشريط السكة الحديد. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023