شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل الصحفي المتهم بـ”إهانة القضاء”

إخلاء سبيل الصحفي المتهم بـ”إهانة القضاء”
  قرر المستشار ثروت حماد مستشار التحقيق المنتدب منوزير العدل للتحقيق في الوقائع المتعلقة بتهمة "إهانة السلطة...

 

قرر المستشار ثروت حماد مستشار التحقيق المنتدب منوزير العدل للتحقيق في الوقائع المتعلقة بتهمة "إهانة السلطة القضائية والإساءة لرجال القضاء"، إخلاء سبيل أحمد حسن الشرقاوي الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، بضمان مالي قدره 500 جنيه على ذمة التحقيقات.

ونسب المستشار حماد إلى الشرقاوي تهمة "إهانة السلطة القضائية والإساءة لرجالها من القضاة وأعضاء النيابة العامة"، وتم مواجهة الشرقاوي خلال التحقيق بما ورد على لسانه في حديث أدلى به لبرنامج "من قلب القاهرة" بإذاعة راديو مصر, والذي تضمن عبارات تحمل إهانة للسلطة القضائية.

وأكد الشرقاوي خلال التحقيقات احترامه وتقديره للسلطة القضائية ورجالها، وقال في تصريح عقب التحقيقات مساء اليوم الثلاثاء: إنه فند خلال التحقيق العبارات التي وردت بالحلقة الإذاعية التي كانت بعنوان «إقالة النائب العام» ومظاهرات جمعة كشف الحساب في أكتوبر الماضي؛ حيث طلب مذيع البرنامج التعرف على رؤيته كمحلل سياسي لمدى الارتباط بين هاتين الواقعتين، مشيرا إلى أنه استعرض خلال الحلقة عناصر المشهد في الواقعتين.

ولفت إلى أنه فوجئ بأن العبارات المنسوبة له مجتزأة من سياقها تنم بمفردها عند عرضها عن تأكيد الاتهام، واستدرك قائلا: "إلا أنني رددت العبارات لسياقها وعرضت لوجهة نظري، ووجدت تفهما كبيرا من قضاة التحقيق".

وفي نهاية التحقيق طلب فريق الدفاع عن الشرقاوي إخلاء سبيله بالضمان المالي، واستجاب لذلك قاضي التحقيق.. حضر التحقيق المستشار القانوني لنقابة الصحفيين المحامي سيد أبو زيد، وعضو مجلس نقابة الصحفيين عبير سعدي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023