شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يتهم الاحتلال بممارسة التطهير العرقي بقصف غزة

أردوغان يتهم الاحتلال بممارسة التطهير العرقي بقصف غزة
  قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: إن إسرائيل ترتكب عملية التطهير العرقي ضد الفلسطينيين بغاراتها الجوية...

 

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: إن إسرائيل ترتكب عملية التطهير العرقي ضد الفلسطينيين بغاراتها الجوية على قطاع غزة, والتي خلفت أكثر من 100 شهيد أغلبهم من المدنيين.

وأضاف أردوغان- في كلمته التي ألقاها اليوم الثلاثاء أمام الكتلة البرلمانية لحزبه العدالة والتنمية في أنقرة-: إن إسرائيل تقوض السلام والقانون الدولي في المنطقة وتمارس التطهير العرقي في تلك البقعة من العالم، بالإضافة إلى أنها «أي إسرائيل تلتهم الأراضي الفلسطينية خطوة خطوة، وتمارس الإرهاب بالمنطقة».

وانتقد بشدة دور الأمم والولايات المتحدة والغرب لعدم معاقبة إسرائيل على أفعالها رغم صدور العديد من القرارات الدولية ضد إسرائيل.. وأدان أردوغان الهجوم الإسرائيلي على غزة بأسلوب شديد اللهجة، قائلا: "هل سنتابع الهجمات الإسرائيلية من الملعب، أم يجب أن نتحرك من أجل التدخل بالموضوع، وإذا نرغب بالموت، فيجب أن نموت مثل الرجال".

ووصف أردوغان الهجمات بأنها أعمال إرهاب دولة، ولا تعتبر دفاعا عن النفس كحق مشروع لها، وذلك من خلال قتل الأبرياء من نساء وأطفال، منتقدا دور الأمم المتحدة واصفا إياها بأنها فقدت مصداقيتها؛ لأنها "تتخذ قرارات غير عادلة بالقضية الفلسطينية، إضافة إلى موقفها إزاء الأزمة السورية".

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: إننا عايشنا الهجمات الإسرائيلية فيعام 2008 والآن تشن إسرائيل هجوما على قطاع غزة بحجج وهمية تقتل بها المواطنينالأبرياء، وأنه تطرق إلى ذلك خلال اتصاله مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ولكنهغض النظر عن كل شيء نذكره عن إسرائيل، كما أن الغرب والأمم المتحدة هما كذلكيغضان الطرف عن تصرفات إسرائيل لحل المشكلة الفلسطينية".

وأضاف: "لا يمكن أن نترك الشعب الفلسطيني وحيدا وسنقف معهم حتى لو لم يقف أي طرفمعهم"، لافتا إلى أنه نقل خلال مشاوراته مع دول العالم الغربي وفي مقدمتها الولايات المتحدة أن الحل في فلسطين في قيام دولتين مستقلتين, وهذا ما يتطلب تعاونا مع الدول العربية في مقدمتها مصر والسعودية وقطر.

كما شن أردوغان هجوما شديدا على الأمم المتحدة متهما المنظمة الدولية بأنها "تعمل على تفريغ فلسطين وتسليمها إلى إسرائيل"، قائلا: "لا يمكن أن نترك أي طرف من الأطراف يدعي بأن إسرائيل تدافع عن نفسها، لأن الهجمات على غزة تؤكد أنه إرهاب فعلي ولذا لا أثق بعدالة الأمم المتحدة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023