شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامي: البعض يريد مناقشة المادة الواحدة 10مرات بالتأسيسية

برهامي: البعض يريد مناقشة المادة الواحدة 10مرات بالتأسيسية
  أكد الدكتور ياسر برهامي -نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو الجمعية التأسيسية- أن مواد الدستور التي يحاول البعض الآن...

 

أكد الدكتور ياسر برهامي -نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو الجمعية التأسيسية- أن مواد الدستور التي يحاول البعض الآن نقضها تمت بالتوافق وتم التوقيع عليها.
 
وقال برهامي – في تصريحات له اليوم (الثلاثاء) -: إن البعض قدم اقتراحات ثم عاد ليرفضها مثل مادة مرجعية الأزهر في تفسير مواد الشريعة والتي اقترحها عمرو موسى في اللجنة العامة ، وفي اليوم التالي قام برفضها بحجة أنها تؤدي إلى دولة دينية ، ومواد أخرى بما فيها المادة الثانية والتي وقع عليها مندوب الكنيسة ثم قالوا بعد ذلك أنها مادة كارثية.
 
وأكد أن الدستور لا يتم سلقه كما يدعي البعض فهو خلاصة مناقشات مستفيضة استمرت أكثر من 6 أشهر، ولكن البعض يريد أن يتم إعادة مناقشة المادة الواحدة عشرات المرات.
 
وأوضح برهامي أن الجمعية التأسيسية مستمرة في عملها وأنه لم يتقدم أحد بانسحاب رسمي منها، وقال "في حالة انسحاب البعض سيتم تطبيق اللائحة واستبدال الاحتياطيين بالمنسحبين".

وأضاف أن الدعوة السلفية ستحشد  لمليونيات في شوارع ، وميادين المحافظات،  إذا استمر التلاعب بالتأسيسية من قبل المنسحبون ، أو أتى الدستور غير معبر عن المصريين ولا يتضمن تطبيق الشريعة.

 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه إذا حلت الجمعية التأسيسية فيجب علي الرئيس مرسي أن يشكل جمعية أخري بالانتخاب المباشر من قبل الشعب ، مشيرا إلى أن السلفيون لن يقبلوا أن تكون نسبة تمثيل التيارات الإسلامية بالجمعية الجديدة إذا شكلت أقل من تمثيلها في مجلس الشعب و الشورى .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023