شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: أبطال غزة أحرار والآخرون صامدون

قنديل: أبطال غزة أحرار والآخرون صامدون
  ووجه د.هشام قنديل-رئيس الوزراء- التحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد، وقال: " إن الأبطال في غزة أحرار والآخرون هم...

 

ووجه د.هشام قنديل-رئيس الوزراء- التحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد، وقال: " إن الأبطال في غزة أحرار والآخرون هم المحاصرون" ، وأشار إلى أن عدد الضحايا في غزة وصل حتى الآن إلى 100 قتيل و900 جريح. 
 
وأكد قنديل خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع بان كي مون، السكرتير العام للأمم المتحدة – مجددا موقف مصر الداعي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وضرورة إنهاء الحصار المفروض على القطاع.
 
كما وجه رسالة إلى إسرائيل خلال بان كي مون مون -السكرتير العام للأمم المتحدة-بضرورة وقف العدوان على غزة.
 
وقال: "إننا نبذل أقصى جهدنا لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة ".
 
 وأكد قنديل دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وضرورة تحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية ، منوها بأن مصر عادت إلى دورها الإقليمي الرائد في المنطقة.
 
وطالب المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسئولياته في وقف العدوان الإسرائيلي ، مشيرا إلى جهود مصر الحثيثة على مدار الساعة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لوقف إطلاق النار 
 
وجدد موقف مصر الداعم للطلب الفلسطيني لرفع مستوى تمثيل فلسطين في الأمم المتحدة وأن يشعر الفلسطينيون بأن هناك أملا حقيقيا في إقامة دولتهم المستقلة وأيضا ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.
 
وقال: " إنه ناقش مع بان كي مون الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار" ، ووصف مباحثاته مع السكرتير العام بأنها كانت ممتازة ، لافتا إلى زيارته يوم الجمعة الماضية لغزة والتي تعد أول زيارة لرئيس وزراء مصري لفلسطين منذ عقود.
 
وانتقد ما تقوم به إسرائيل من قتل للأطفال والشعب الفلسطيني وتدمير للبنية التحتية والمباني الحكومية في غزة وأكد ضرورة توحيد الصفوف الفلسطينية.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023