شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..محافظ الأقصر يطالب بدستور يحافظ على حقوق المرأة

بالصور..محافظ الأقصر يطالب بدستور يحافظ على حقوق المرأة
  افتتح محافظ الأقصر عزت سعد مؤتمرا بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف تحت عنوان "نحو حياة آمنة للمرأة...

 

افتتح محافظ الأقصر عزت سعد مؤتمرا بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف تحت عنوان "نحو حياة آمنة للمرأة المصرية" عقد في مكتبة مصر العامة بالأقصر .
 
طالب محافظ الأقصر اللجنة التأسيسية لوضع الدستور المصري بالحفاظ على حقوق المرأة ومكتسباتها التى تحققت عبر عقود مضت وباتت مصر ملزمة بتنفيذها لتوقيعها على اتفاقيات دولية عديدة بشأن حقوق المرأة ونبذ العنف ضد النساء . 
 
وأضاف أن تلك الاتفاقيات التي تحافظ على حقوق المرأة بما لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى جزء من العالم ولايمكننا أن نعيش فى عزلة عن بقية المجتمعات .
 
وتابع:"علينا أن نضع تشريعات تعظم من حقوق المرأة وتزيد من مكتسباتها وتشريعات تحد من العنف ضد المرأة والتي أثبتت المتابعات والأبحاث الميدانية والتي كشفت عن وقوع عنف جسدي ونفسي وجنسي سواء في العمل أو وسائل المواصلات أو التجمعات بما يتنافى مع مبادئ وقيم وأخلاق المجتمع المصرى .
ناقش خلال المؤتمر عدة بحوث ودراسات تناولت اسباب العنف الأسرى وسبل مناهضة العنف بالمدارس والعنف من واقع المجتمعات المحلية المصرية .
 
يستمر المؤتمر لمدة يوما واحدا ونظمه فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر بحضور عدد كبير من النساء والمعنيين بقضايا وحقوق المرأة بالمحافظة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023