شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول يمني يؤكد استقلال القضاء في بلاده

مسئول يمني يؤكد استقلال القضاء في بلاده
  أكد القاضي علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى فياليمن استقلال القضاء وأهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق...

 

أكد القاضي علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى فياليمن استقلال القضاء وأهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتمثيلهاخير تمثيل في إرساء مبادئ العدالة واستقلالية القضاء والمضي قدما في استعادة هيبته وتحمل مسئولياته القانونية على أكمل وجه وبالصورة التي ينتظرها المواطنون.

وقال القاضي علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى – في تصريح له اليومالاثنين – ان المجلس استعرض خلال اجتماعه اليوم عددا من التقارير بشأن مستوىانضباط القضاة في أعمالهم عقب انتهاء إجازة شهر ذي الحجة.

وأضاف أن المجلس أشاد بمستوى الانضباط العالي في المحكمة العليا ومحكمة ونياباتاستئناف أمانة العاصمة ومحكمة ونيابات استئناف محافظتي صنعاء والجوف والمحاكمالابتدائية التابعة لها وكذا محاكم ونيابات استئناف محافظات عدن ولحج وذمار وحجةوالمهرة وصعدة.

وأشاد المجلس بإجراءات وزير العدل والحكومة بالموافقة على تعديل بعض مواد قانونالسلطة القضائية .. معتبرا هذه الخطوة أنها تؤكد مصداقية التوجه الجاد في إعطاءالقضاء الاستقلالية التامة للقيام بواجباته في تحقيق الأهداف المأمولة.

وكان المجلس قد استعرض عددا من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله وأتخذ إزائهاالقرارات المناسبة، وأقر محضر جلسته السابقة ووافق عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023