شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت ترحل 19 مصري.. وقوى سياسية تنظم مؤتمر لاستقبالهم

الكويت ترحل 19 مصري.. وقوى سياسية تنظم مؤتمر لاستقبالهم
  نفذت السلطات الكويتية قرار بإبعاد 19 مصريًا وترحيلهم صباح اليوم(الاثنين)، ليعودوا على خطوط الطيران الكويتي الذي يصل...

 

نفذت السلطات الكويتية قرار بإبعاد 19 مصريًا وترحيلهم صباح اليوم(الاثنين)، ليعودوا على خطوط الطيران الكويتي الذي يصل إلى مطار القاهرة ظهر اليوم.
 
ورغم محاولات متعددة من جانب قيادات وطنية مصرية ومسئولين رسميين جرت على مدار الأيام السابقة مع السلطات الكويتية أصرت السلطات الكويتية على تنفيذ قرار إبعاد المصريين وترحيلهم ، ليعودوا على خطوط الطيران الكويتي الذي يصل إلى مطار القاهرة ظهر اليوم.
 
وكانت السلطات الكويتية قد قامت باحتجاز 19 مواطن مصري منذ بضعة أيام، بسبب قيامهم بتنظيم لقاء واحتفال جماعي في أحد الأماكن العامة بالكويت، احتفالا بالعام الهجري الجديد، وهو ما اعتبرته السلطات الكويتية تجمعا مخالفا للقانون.
 
 وقامت بإلقاء القبض على الشباب المصري واحتجازهم في سجن الإبعاد تمهيدا لقرار ترحيلهم .
 
وذكر التيار الشعبي – في بيان له اليوم: أن حمدين صباحى- رئيس التيار الشعبي- وعدد من قيادات ولجنة العلاقات الخارجية بالتيار أجروا العديد من الاتصالات مع السفارة المصرية بالكويت ومع عدد من المسئولين الرسميين.
 
 كما تدخل عدد من القيادات السياسية والوطنية ، بالإضافة لمسئولين رسميين فى الدولة المصرية ، في محاولة لاحتواء الموقف
 
وقد أعلن التيار الشعبي المصري وحزب الدستور عن تنظيمهما استقبالا للشباب المصري المبعد ظهر اليوم أمام صالة 1 بالمطار القديم، وسيعقدون مؤتمرا صحفيا فور وصول الشباب لإعلان تفاصيل المشكلة والخطوات المقبلة، ويشارك في الاستقبال عدد من الشخصيات العامة .
 
على جانب آخر، قرر حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري  تأجيل سفره لغزة الذي كان مقررا له صباح اليوم الاثنين ضمن وفد وطني ليتمكن من متابعة وضع أعضاء التيار الشعبي وحزب الدستور المبعدين من الكويت.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023