شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الإسرائيلي يعترف بقصف مباني بها صحفيون.. وينفي استهدافهم

الجيش الإسرائيلي يعترف بقصف مباني بها صحفيون.. وينفي استهدافهم
  اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه كان يعلم أن هناك صحفيين في المبنى الذي قصفه ولكنه نفى في الوقت نفسه استهدافه...

 

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه كان يعلم أن هناك صحفيين في المبنى الذي قصفه ولكنه نفى في الوقت نفسه استهدافه للصحفيين.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالطائرات الحربية برج (شوا وحصرى) الذى يضم عددا كبيرا من المؤسسات الإعلامية، واستهدف القصف الطابق الحادي عشر في البرج مرتين، حيث تقع فضائية (القدس) وإصابة مصور القناة، مما أدى لبتر ساقه.

وفي قصف آخر، استهدف برج الشروق بغزة أدي لإصابة ستة من الصحفيين الفلسطينيين بإصابات متوسطة في قصف إسرائيلي وكانت تضم البناية العشرات من المكاتب الصحفية غرب مدينة غزة صباح اليوم الأحد بصاروخين.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلى، اليوم الأحد، "إننا نعلم بالقطع أن هناك صحفيين فى المبنى الذى تم قصفه.. ولذلك لم يتم قصف أى أدوار أخرى".

وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم أن المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى افيتال ليبوفيتش قالت للصحافة الأجنبية حول الغارة الجوية التى أصابت 6 صحفيين فى قطاع غزة صباح اليوم "إن نصيحتها للصحفيين فى غزة هو البقاء بعيدا عن أى أماكن ومواقع أو المراكز التابعة لحماس في القطاع حفاظا على سلامتهم".

وصرح الجيش الإسرائيلى بأنه استهدف هوائى الإرسال الذى تستخدمه حماس لتنفيذ عملياتها، حيث لحقت أضرار بمحطة سكاى نيوز البريطانىة وقناة الأقصى فى الهجوم، وأصيب الصحفيون من قناة (الأقصى) وقناة (برس تى فى) الإيرانية.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية أن نظام القبة الحديدية اعترض 15 صاروخا من أصل 25 صاروخا تم إطلاقها من قطاع غزة حتى الساعة 2 من ظهر اليوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023