شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقيون يطلقون حملة “قطارات آمنة” للتصدي لإهمال السكك الحديد

حقوقيون يطلقون حملة “قطارات آمنة” للتصدي لإهمال السكك الحديد
  أطلق مركز حماية، لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمات حقوقية حملة حقوقية، بعنوان "قطارات آمنة"...

 

أطلق مركز حماية، لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمات حقوقية حملة حقوقية، بعنوان "قطارات آمنة" بالتعاون مع المنظمات الحقوقية المهتمة بهذا الشأن، والتي تهدف إلى التصدي لكافة أشكال الفساد والإهمال داخل قطاع السكك الحديدية.
 
 كما تتبنى الحملة تقديم البلاغات عن كافة وقائع الفساد داخل المرفق، وكذلك المطالبة بتطويره بما يتوافق مع المعاير العالمية المناسبة للقطارات ووسائل النقل الآمنة. 
وطالب مركز حماية، في بيان  له مساء اليوم بفتح تحقيق فوري وعاجل، عن واقعة حادث تصادم قطار بأتوبيس مدارس يقل عشرات التلاميذ، والذي أدى إلى مقتل 48 طفلا، وإصابة 13 آخرين.
 
يأتي هذا عقب اصطدام القطار رقم 165، والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة، بمدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط، بأوتوبيس يقل عشرات التلاميذ.
وقال "أحمد غازي"، مدير المركز، إنه من رغم تكرار حوادث القطارات في السنوات الأخيرة، فمازال هناك إهمال جسيم في كافة مرافق قطاع السكك الحديدية، والتي تعتمد في الأساس على العنصر البشري في مراقبة حركة تسيير القطارات، وعدم استكمال كافة وسائل الأمان التي تحد من حوادث القطارات. 
 
وتابع"غازي"حديثه:"وكذلك عدم ملائمة عربات القطارات والمحطات مع المواصفات والمعاير الآمنة، بالإضافة إلى عدم وجود حملات توعية للمواطنين" 
 
وأكد "غازي" ضرورة تطوير عناصر الأمان الكافية، لمنع تكرار مثل تلك الحوادث التي تخلف ورائها أعداد كبيرة من الضحايا، وتقديم من تثبت إدانته بالمسئولية المدنية والجنائية إلى المحاكمة العاجلة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023