شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف ملعب فلسطين ووزارة الشباب والرياضة

الاحتلال يقصف ملعب فلسطين ووزارة الشباب والرياضة
  استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم السبت ملعب فلسطين ومجمع فلسطين الرياضي الذي يضم مقر وزارة الشباب...

 

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم السبت ملعب فلسطين ومجمع فلسطين الرياضي الذي يضم مقر وزارة الشباب والرياضة في مدينة غزة، ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال منذ الأربعاء الماضي، والتي راح ضحيتها بحسب وزارة الصحة بغزة 38 شهيداً و حالة في موت سريري وأكثر من 370 جريح .
 
واعتبرت وزارة الشباب والرياضة في بيان صدر عنها صباح اليوم،  هذا الاستهداف هو دليل إفلاس واضح أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وحكومته.
 
ووصف البيان هذا الهجوم "بالبربي" والذي طال أيضا مجلس الوزراء الفلسطيني، وباقي الوزارات ومنشآت حكومية.
 
وأضاف البيان:" إن استهداف المنشآت الرياضية المتعمد من قبل الاحتلال هو محاولة فاشلة لتدمير مقدرات شعبنا وحكومته ومقومات العمل الرياضي الفلسطيني".
 
وتابع البيان:" إن نجاح العمل الرياضي الفلسطيني خلال الحصار الظالم على محافظات غزة شكل تحدياً للاحتلال وللحصار وساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وهو ما أغاظ الاحتلال الجبان".
 
واعتبرت الوزارة إن هذا الاستهداف الذي تعرض أيضاً للمدنيين العزل القاطنين بجوار الملعب يشكل محاولة فاشلة للضغط على الجبهة الداخلية في سبيل وقف المقاومة الباسلة.
 
وأكدت وزارة الشباب والرياضة والثقافة على أنها ستعمل وكما عملت سابقاً بعد استهداف الملعب عدة مرات سابقة لإعادة تجهيز الملعب بالتعاون مع كافة الشرفاء والداعمين للحركة الرياضية والقضية الفلسطينية.
 
وطالبت المؤسسات الرياضية الدولية والإقليمية لإدانة هذا الهجوم الصهيوني الجبان وحماية المنشآت الرياضية الفلسطينية من بطش الاحتلال وعدوانه. 
 
ومن الجدير بالذكر إن ملعب فلسطين هو الملعب الرئيسي في محافظات غزة، والذي يستقبل معظم مباريات الدوري الفلسطيني، والاحتفالات الرسمية والمهرجانات الرياضية، وسبق أن تعرض للقصف الإسرائيلي بصورة مباشرة مما أدى حينها لإحداث حفرة عميقة في وسط الملعب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023