شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تعترف بائتلاف المعارضة السورية ممثلا “شرعيا وحيدا” للشعب السوري

تركيا تعترف بائتلاف المعارضة السورية ممثلا “شرعيا وحيدا” للشعب السوري
  أعلن وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو اليوم - الخميس -أن بلاده اعترفت بالائتلاف الوطني للمعارضة والثورة السورية...

 

أعلن وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو اليوم – الخميس -أن بلاده اعترفت بالائتلاف الوطني للمعارضة والثورة السورية ممثلا شرعيا وحيداللشعب السوري.

وقال داود أوغلو – في كلمته أمام الاجتماع الـ39 لوزراء خارجية منظمة التعاونالإسلامي المنعقد في جيبوتي والتي نقلتها وكالة «الأناضول» التركية للأنباء اليوم-: إن أكثر من 39 ألف شخص قتلوا في سوريا, وأن نظام بشار الأسد يواصل قتل شعبه منالمدنيين الأبرياء.

وحمل وزير خارجية تركيا مسئولية ما يحدث في سوريا على النظام السوري الذييرفض تلبية المطالب المشروعة للشعب السوري، مؤكدا أن النظام السوري فقد شرعيتهوأن المعارضة والشعب السوري ينتظرون المزيد من الدعم.

وتطرق داود أوغلو إلى الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، قائلا: إن سياسةالاستيطان في القدس الشرقية والاحتلال الإسرائيلي وعدوانه يقوض الجهود من أجلالتوصل لسلام دائم في الشرق الأوسط ويهدد خطة حل الدولتين.

وفيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قال وزير خارجية تركيا: إنالقوات العسكرية الإسرائيلية قتلت بوحشية المدنيين الأبرياء، مؤكدا أن تركيا دعتالأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ خطوات من شأنها وقف العدوان الإسرائيلي.

ووجه الأمنيات والدعم للأشقاء المصريين الذين يعدون لاستضافة القمة الـ12لمنظمة التعاون الإسلامي المقررة في فبراير العام المقبل, قائلا: "إننا على ثقةبأن المضيفين المصريين سيقومون بتنظيم أعمال القمة على أكمل وجه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023