شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة الهام شاهين بتهمة إشاعة الفاحشة لـ 28 نوفمبر

تأجيل محاكمة الهام شاهين بتهمة إشاعة الفاحشة لـ 28 نوفمبر
  قررت محكمة جنح قصر النيل تأجيل نظر الدعوي المقامة ضد الفنانة الهام شاهين لاتهامها بارتكاب الفاحشة من خلال...

 

قررت محكمة جنح قصر النيل تأجيل نظر الدعوي المقامة ضد الفنانة الهام شاهين لاتهامها بارتكاب الفاحشة من خلال أعمالها الفنية، لجلسة 28 نوفمبر للمرافعة .

وقدم يسري عبد الرازق محامي الهام شاهين حافظة مستندات ومجموعة اسطوانات مدمجة لتبرئة موكلته

وقد شهدت الجلسة الماضية حالة من الهدوء الحذر حيث تغيب أنصار الطرفين على عكس ما وقع بأولى جلسات دعوي السب والقذف المقامة من الهام شاهين ضد مقيم الدعوي .

بدأت الجلسة داخل غرفة المداولة ولم تسمر سوى دقائق اثبت فيها الطرفين حضورهم، وحاول محامي محمد نجيب المدعي بالحق المدني الطعن في توكيل محمد عبد الرازق عن إلهام شاهين، إلا أن القاضي رفض ذلك موضحا انه غير مختص بالدعوي وأنها من المفترض أن تنظر أمام دائر الاربعاء وذلك لعدم الاختصاص الرقمي.

وعلى الجانب الآخر قال يسري عبد الرازق دفاع الهام شاهين أن الشيخ عبد الله مقيم الدعوي ليس له أي صفة قانونية والدعوي مجرد شو إعلامي، مشيرا إن اتهام شاهين ليس له أي أساس من الصحة حيث أن المؤلف والمخرج هما المسئولين عن خروج المنتج وهما يرسمان الدور الذي يسير عليه الممثل، بالإضافة أن هيئة الرقابة الفنية مسئولة عن تقيم الأعمال الفنية والسماح لها بالعرض من عدمه.

وأكد يسري في تصريح إن الشيخ عبد الله أقيم الدعوي ضد شاهين لتصفية حسابات بسبب آراءها السياسية ضد الإخوان والجماعات الإسلامية المتشددة . وأضاف انه أقام دعوي ضده يتهمه بتزوير الدكتوراه من جامعة الأزهر، حيث انه تم إيقافه عن العمل في الجامعة منذ 2002 .

وعلى الجانب الأخر قال محمد نجيب عبد الهادي ومصطفي الشرقاوي المدعين بالحق المدني إن هناك جبهة مكونه من 50 محامي للدفاع عن الإسلام وكل ما يسئ الإسلام ، وإنها سوف تحاصر جميع الفنانين الذين يحرضون علي الفاحشة ، وان الهام شاهين هي أول خطوة حتى تكون عبرة لغيرها.وقدم حافظة مستندات تتضمن سيديهات وصور مخلة لبعض المشاهد من أعمالها . كما اتهم سيد خطاب رئيس هيئة الرقابة الفنية السابق بالتحريض علي الفاحشة لسماحه بعرض أفلام مسيئة للإسلام .

وأوضح نجيب انه مدعي مدنيا عن نفسه وعن 43 مواطن آخرين تتضرروا من إشاعة الفاحشة في المسلسلات والأعمال الفنية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023