شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا ..إنشاء مجمع محاكم بمواصفات عالمية فى العاشر من رمضان

قريبًا ..إنشاء مجمع محاكم بمواصفات عالمية فى العاشر من رمضان
التقى المستشار حسن النجار -محافظ الشرقية- يرافقه الدكتور محمد حلمي ، رئيس مجلس الأمناء بمدينة العاشر، المستشار أحمد مكي- وزير...

التقى المستشار حسن النجار -محافظ الشرقية- يرافقه الدكتور محمد حلمي ، رئيس مجلس الأمناء بمدينة العاشر، المستشار أحمد مكي- وزير العدل- وذلك للاتفاق على إنشاء مجمع للمحاكم بالعاشر من رمضان على مساحة قدرها 4200 وسيقوم وزير العدل بوضع حجر الأساس خلال الأيام القليلة القادمة .

وأوضح "النجار" أن المجمع يضم المحاكم الجزئية والابتدائية والاستئناف، وكذلك الشهر العقاري ،ومصلحة الطب الشرعي بما يحقق طفرة في إنجاز العدالة بالعاشر من رمضان وييسر على المواطنين ورجال الاعمال والمستثمرين، مشيراً إلى أنه سيتم انجاز المجمع بمعرفة وزارة العدل مع قبول التبرعات من مجلس أمناء العاشر لبناء مجمع بمواصفات عالمية مزودا بالأجهزة الالكترونية وشبكة الانترنت .

وأضاف "النجار" بأن اللقاء مع وزير العدل تناول مشروع تحديث المحاكم الابتدائية والاستئناف والجزئية بمحافظة الشرقية، وإدخال تكنولوجيا المعلومات للتقاضي من خلال شبكة الانترنت ، وهى تجربة جادة نحو تشجيع جميع الأطراف بدعوى التقاضي للتعاون بحل القضية المنظورة أمام دوائر المحاكم من خلال الانترنت ، ذلك النظام الذى يجرى تطبيقه فى جميع محاكم مصر.

وأوضح "النجار" أن المشروع الجديد يؤدي بالضرورة إلى توحيد المبادئ القضائية من خلال تسجيل ملفات خاصة بكل القضايا ووضع اللوائح والقوانين المنظمة لها سواء كانت بالدستور أو المحكمة الدستورية العليا، وأيضا جميع القرارات الرئاسية والوزارية الخاصة بذات القضية المطروحة أمام القضاء مما يؤدي إلى مشروع العدالة الناجزة وسرعة الفصل في القضايا شريطة أن يكون هناك عدالة موضوعية.

وكانت مدينة العاشر من رمضان تلجأ إلى بالمنصورة للنظر في الدعاوى الاقتصاديةـ و بلبيس ، ذات الاختصاص في دعاوى المواطنين والجنح والاستئناف والجنايات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023