شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر بتجارة “عين شمس” لبحث عودة تأمين الداخلية للجماعات

مؤتمر بتجارة “عين شمس” لبحث عودة تأمين الداخلية للجماعات
  أوصي المؤتمر الثاني لآليات التعاون بين وزارةالداخلية والجامعات ومنظمات حقوق الإنسان، الذي نظمته كلية التجارة...

 

أوصي المؤتمر الثاني لآليات التعاون بين وزارةالداخلية والجامعات ومنظمات حقوق الإنسان، الذي نظمته كلية التجارة بجامعة عينشمس بالتعاون مع وزارة الداخلية، بضرورة إنشاء نقطة شرطة بجوار كل جامعة لحمايةالمنشآت والأفراد والتجمعات وسهولة التواصل مع الأفراد من الجامعة لحل كافةالمشكلات .

كما وصى المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم الثلاثاء بضرورة وجود دورياتأمنية حول الجامعة ليلا، ووضع آليات للتعامل مع حالات تعاطي الممنوعات والمشاجراتداخل الحرم الجامعي، وتوفير وسيلة ردع مناسبة لأفراد الأمن المدني لفض المشاجراتوالشغب بداخله.

وقد عقد المؤتمر تحت رعاية السيد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية،والدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، والدكتور حسين عيسي، رئيس الجامعة.

وناقش المؤتمر مدونة قواعد سلوك وأخلاقيات العمل الشرطي والتي تضمنت إبرازرسالة جهاز الشرطة المصرية وأهدافها ومنها احترام الدستور، والقانون، ومعاييرحقوق الإنسان وهيئة الشرطة، وواجبات رجال الشرطة، كما تناول أيضا أوجه التعاونالعديدة بين الجامعات ووزارة الداخلية والعلاقات الثنائية بينهما؛ حيث تم التأكيدعلى حاجة كل منهما للآخر لعلاج الأزمات الأمنية والمرورية، كذلك مساندة الوزارةفي حماية منشآتها ومواجهة حالات البلطجة والجريمة داخلها وسرعة الاستجابة.

كما ناقش المؤتمر، تعاون كليات التجارة مع جهاز الشرطة في مجال مهاراتالاتصال والتواصل والجوانب المالية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وندواتومؤتمرات علمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023