شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفيق: فريق يضم أفضل الخبرات لتنمية إقليم قناة السويس

وفيق: فريق يضم أفضل الخبرات لتنمية إقليم قناة السويس
   عقد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية اليوم اجتماعين للاتفاق على اختيار الفريق الاستشاري...

 

 عقد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية اليوم اجتماعين للاتفاق على اختيار الفريق الاستشاري الذي سيتولى تنمية إقليم قناة السويس كمركز لوجيستى وصناعي عالمي ودراسة الإطار المؤسسي والقانوني لطريقة إدارة الإقليم .

وقال وفيق في تصريح اليوم أن الاجتماع الأول حضره الدكتور عصام شرف -رئيس الوزراء الأسبق- الذي سيرأس الفريق الاستشاري وبعض خبراء التخطيط واللوجيستيات بالإضافة إلى مسئولي وزارة الإسكان ..مضيفا أنه تم عرض منهجية العمل وترشيحات الفريق الاستشاري الفني لمشروع تنمية إقليم قناة السويس والذي يتكون من مجموعة من أفضل الخبرات في التخصصات المختلفة مثل التخطيط والنقل البحرى وتخطيط النقل والطرق والتخطيط الصناعي والعمراني والاقليمى واستشاريون للطاقة الجديدة وغيرها.

وأشار إلى انه يتم حاليا دراسة وتقييم القطاعات التنموية الرئيسية الثلاثة (منطقة وميناء شرق بورسعيد ووادي التكنولوجيا بالإسماعيلية وشمال غرب خليج السويس) مع دراسة المشروعات الكبرى بالإقليم ومقارنتها بمثيلاتها فى العالم.

وأوضح أن الاجتماع الثاني ضم عددا من الخبراء القانونيين لوضع الإطار المؤسسي والقانوني لطريقة إدارة الإقليم مؤكدا انه تم الاتفاق على دراسة التجارب المماثلة سواء في العقبة أو سنغافورة أو جبل علي وغيرها وكيف تدار هذه المناطق مع تقييم تجربة تطبيق قانون المناطق الاقتصادية بمنطقة شمال غرب خليج السويس وامكانية تطبيقه فى تنمية اقليم قناة السويس.

وأشار إلى أن الإطار العام الذي نهدف لتحقيقه فى إدارة إقليم قناة السويس هو أن تكون هناك صلاحيات كاملة فى إدارة المشروع بعيدا عن التعقيدات ومعوقات الاستثمار بالإضافة إلى الاستقلالية التامة والمرونة فى اتخاذ القرار.

وقال وفيق إننا في سباق مع الزمن للانتهاء من هذه الخطوات وبدء مراحل التنمية المختلفة بإقليم قناة السويس الذي سيحدث نقلة اقتصادية في مصر بل وسيصبح عاصمة اقتصادية لمصر وسيجعلها محورا للمواصلات العالمية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023