شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كيف خسرت إسرائيل”.. أحدث إصدارات القومي للترجمة

“كيف خسرت إسرائيل”.. أحدث إصدارات القومي للترجمة
  صدر حديثًا عن المركز القومي للترجمة، كتاب "كيف خسرت إسرائيل ..الأسئلة الأربعة" ، كتاب يفضح الممارسات...

 

صدر حديثًا عن المركز القومي للترجمة، كتاب "كيف خسرت إسرائيل ..الأسئلة الأربعة" ، كتاب يفضح الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، تأليف ريتشارد بن كريمر، ترجمة وتقديم ناصر عفيفي .

 يضم الكتاب أربعة فصول،تحدث المؤلف عن «أسطورة الدولة اليهودية» وتتبع تطورها منذ إقامتها على أرض فلسطين سنة 1948 ، مشدداً على أن الإسرائيليين أصبحوا ضحايا توسعهم واحتلالهم الضفة الغربية وغزة سنة 1967، كما طرح الكاتب أسئلته الأربعة وهم ما سبب اهتمام أمريكا بإسرائيل؟ ، وما هي الدولة اليهودية؟ ، لماذا لم يتحقق سلام مع العرب؟، ولماذا لا يحصل الفلسطينيون على دولة؟ .

 ولقد بلغ هذا الكاتب ذروة انتقاداته اللاذعة عندما تحدث عن الجنرال أرئيل شارون الذي كان رئيساً للحكومة آنذاك، فاستعار وصف جنرال إسرائيلي لشارون بأنه " سافل وكذاب ومنافق وغشاش وقاتل يتفنن في سفك الدماء "، وأختتم كتابه الذي حاز على جائزة بوليتز الأمريكية للصحافة ببحث شجاع عن الانتفاضتين الفلسطينيتين والقمع والإرهاب الإسرائيلي وسياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين.

 جدير بالذكر أن المؤلف ريتشادر بن كريمر، كاتب وصحفي أمريكى، ولد فى العام 1950 بنيويورك، حصل على ليسانس الاّداب، ثم حصل بعد ذلك على درجة الماجستير، عمل صحفيا فى العديد من الصحف الشهيرة مثل فلادلفيا انكويرر وبالتيمور صان وسكوير مجازين ورولينج ستون، وحصل على جائزة بوليتزر فى المراسلات الصحفية الدولية فى العام 1979 وذلك عن تقاريره الصحفية من منطقة الشرق الاوسط .

أما المترجم ناصر محمد عفيفى ولد فى العام 1958 تخرج من كلية العلوم جامعة القاهرة وله العديد من الكتب المترجمة أبرزها "الحائط الحديدى بين العرب واسرائيل" ، "الاصولية اليهودية فى اسرائيل "، "الحادى عشر من سبتمبر وابعاد المؤامرة" ، "التحالف ضد بابل".‏



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023