شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إشهار أول جمعية لرعاية “الأقزام” بالإسكندرية

إشهار أول جمعية لرعاية “الأقزام” بالإسكندرية
  أعلن مؤسسو جمعية الأقزام بالإسكندرية انه تم البدء في تنفيذ إجراءات إشهار الجمعية بشكل رسمي بعد موافقة وزارة...

 

أعلن مؤسسو جمعية الأقزام بالإسكندرية انه تم البدء في تنفيذ إجراءات إشهار الجمعية بشكل رسمي بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي ، لتصبح بذلك أول جمعية ترعى مصالح وحقوق الأقزام وقصار القامة في مصر .

صرح بذلك عصام شحاتة -وكيل المؤسسين للجمعية- اليوم (الثلاثاء)

 وأضاف إن أهداف الجمعية تقوم على رعاية مصالح تلك الفئة من المجتمع ، والعمل على توفير فرص العمل المناسبة لهم ، فضلا عن السعي لمد مظلة التأمين الصحي الأسري لقصار القامة وذويهم ، واستخراج كارنيه التأهيل المهني للمعاقين ووجود مندوب لمساعده الأعضاء في استخراج اى اوراق خاصة بهم وتبنى المواهب الخاصة بالأقزام في جميع الأنشطة .

وأضاف شحاته أن اجتماع الأقزام بالجمعية للتعارف والزواج والسعي نحو تأسيس نقابة خاصة بالأقزام لترعى مصالحهم والوقوف على حل مشكلة المواصلات والمساعدة في تحمل مصاريف التعليم وعمل دورات لتعلم الكمبيوتر .

وأوضح انه قد تم التحضير لهذه الجمعية منذ عام 2000، وخصصت لها المحافظة قطعة ارض "بالكيلو 21 " بغرب المدينة بمقابل مبلغ أربعين ألف جنيه وعجز مؤسسيي الجمعية عن توفيرها، مما أدى لتوقف إنشاء الجمعية وقتها ،مشيرا إلى انه تم توفير مقر للجمعية كتبرع من "حزب الحرية والعدالة" خلال العام الحالي بمنطقة الرمل الميري بوسط المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023