شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. وزير الري يفتتح مشروعات بتكلفة 15 مليون جنيه بالغربية

اليوم.. وزير الري يفتتح مشروعات بتكلفة 15 مليون جنيه بالغربية
  يزور اليوم (الاثنين) الدكتور محمد بهاء الدين سعد - وزير الموارد المائية والري- محافظة الغربية ، لافتتاح عدد من مشروعات...

 

يزور اليوم (الاثنين) الدكتور محمد بهاء الدين سعد – وزير الموارد المائية والري- محافظة الغربية ، لافتتاح عدد من مشروعات الري والصرف والتوسع بالمحافظة باستثمارات تبلغ 15 مليون جنيه.
 
يأتي ذلك في إطار جولات الوزير الميدانية بمحافظات الجمهورية.
 
ومن المقرر أن يفتتح الوزير قنطرة "الرهبيين" بعد انتهاء أعمال الصيانة الخاصة بها، والتي تكلفت 6.5 مليون جنيه، لتحسين توزيع مياه الري لمساحة 360 ألف فدان بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، ثم يفتتح كوبري "الصارم" على "بحر شبين الكوم" لتحسين حركة المرور وخدمة المنطقة بحمولة 70 طنا بتكلفة بلغت 2.4 مليون جنيه.
 
كما سيفتتح الوزير أعمال تطوير الري التي تتم على ترعة "ميت يزيد" بطول 6 كيلو مترا وتخدم 210 آلاف فدان بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ،وبعدها يتفقد أعمال حماية جانبي "ترعة القريشية" داخل مدينة السنطة بالغربية بتكلفة بلغت 1,5 مليون جنيه لحماية المواطنين، وتسهيل حركة المرور، بالإضافة إلى أعمال حماية مجرى النيل على فرعي رشيد ودمياط داخل محافظة الغربية باستثمارات بلغت 2,5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المصلحة انتهت من إنشاء 107 آبار ارتوازية بالغربية باستثمارات بلغت 45 مليون جنيه خلال السنوات.
 
و من المقرر أن يعقد وزير الري اجتماعا موسعا مع مهندسي الري والصرف بمحافظة الغربية، بحضور المهندس يونس عبد السلام، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف والمهندس فتحي الجويلى، رئيس مصلحة الري.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023